داء برايت | Bright's Disease

داء برايت

ما هو داء برايت

طبيب انكليزي ولد 1789. انظر تصلب الكبيبات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

مرض امي والمتمثل في القصور الكلوي حيث اصبحت وظيفة الكلى تضعف شيئا فشيئا نصحوني بالصمغ العربي و مجموعة من الزيوت...

هل الوالده تعاني من مرض السكر او الضغط او النقرس او هل هناك التهابات ميكروبيه او مناعيه .. كم عمرها . ياريت ترسل صورة الموجات فوق الصوتيه علي البطن والحوض وكذا صور جميع التحاليل لتقييم الحاله وافادتكم. لاتهمل الحاله... للاهميه.

هل يوجد علاج نهائي لمرض المتلازمة الكلوية

قد يشمل علاج المتلازمة الكلوية عدد من التدابير اعتماداً على العامل المُسبب ومنها : - العقاقير الدوائية الخافضة لضغط الدم . - العقاقير الدوائية المُدرة للبول . - العقاقير الخافضة للكوليستيرول . - العقاقير الدوائية المُضادة لتخثر الدم . - العقاقير الدوائية المثبطة للمناعة .للمزيد راجع متلازمة كلوية في القاموس.

ماهو علاج مرض داء اللؤؤ

مرض اللؤلؤ هو الاسم الشائع لمرض المليساء المعدية (بالانجليزية: Molluscum Contagiosum)، ومرض اللؤلؤ عبارة عن مرض جلدي فيروسي معدي يصيب الجلد فقط ويظهر بشكل حبيبات صغيرة على سطح الجلد تشبه اللؤلؤ.

يصيب الاطفال أكثر من الكبار عادة، ويتميز بأنه معدي وينتقل باللمس، حيث يمكن أن ينقل الشخص العدوى لنفسه من مكان إلى آخر عند لمس حبيبات اللؤلؤ ثم لمس مكان آخر في الجسم، ويمكن نقل العدوى للآخرين من خلال مشاركة الادوات الشخصية أو التلامس الجسدي القريب.

وفي معظم الحالات لا يحتاج داء اللؤلؤل العلاج حيث تختفي حبيبات اللؤلؤ لوحدها دون ترك أي آثار أو ندوب ولكن يمكن أن تستمر لمدة تتراوح بين شهرين إلى 4 سنوات لذلك يمكن أن تكون مزعجة في حال كانت على الوجه أو كان حجمها كبير. ولعلاج مرض اللؤلؤ يتم ذلك لحالات محددة ومن خلال الخطوات التالية:

  • التخلص من حبيبات اللؤلؤ في عيادة الجلدية من خلال العلاج بالتبريد، إذ يقوم الطبيب بتجميد كل نتوء بالنيتروجين السائل. أو من خلال الكشط، أو العلاج بالليزر ، يستخدم الطبيب الليزر لتدمير كل نتوء.
  • العلاج الموضعي بكريمات تحتوي على أحماض أو مواد كيميائية تعمل على تقشير الطبقات العليا من الجلد.

وينصح بعدم مشاركة الادوات الشخصية وتجنب ملامسة مكان الحبيبات الصغيرة أو العبث بها لمنع انتشار العدوى وانتقالها.

للمزيد:

المرجع:

دواء للفشل الكلوي ketosteril كيف احصل عليه اسم التجاري ليه الأسم العلمي عباره عن مركبات منها امينو اسيد وكذا مركب

في الشرق الاوسط تجد الشركة المصنعة في الامارات Fresenius Kabi / Representative Office Region Middle East & Gulf Gold & Diamond Park, Office 5-122 Al Barsha PO Box 487223 Dubai, UAE Find us on Google Maps Phone: +971 4 346 75 30 Fax: +971 4 346 75 83 وفي مصر Phone: +20 2 2267 6634

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض المسالك البولية والتناسلية