عب الدم | Hemosorptions

عب الدم

ما هو عب الدم

هي عملية نَزْع أو إزالة الذيفانات أو المُسْتَقْلَبات الجَائِلة في الدَورة الدَّموية من خلال مرور الدم في دَوَران خَارِجَ الجِسْم ضمن دائرة مناسبة مكونة من مُسْتَحْضَرات إنْزيمية(مثل صُغرورات الانْفِخَاخ الهُلاَمِيّة) وإنْزيمات ومُمْتَزّات (مثل الفَحْم النَباتِيّ المُنَشَّط والراتينات)، وتستخدم بشكل رئيسي في حالات الطوارئ في معالجة حالات التسمم بهذه الذيفنات خاصة الناجمة عن التناول المفرط لبعض الأدوية، وتستخدم أيضاً كعلاج داعم للمرضى قبل وبعد زرع الكبد، وفي إزالة الفَضَلاَت من دم المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، وتسمى أيضاً بإِرْواء دموِيّ.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

اليوم عملت تحليل دم والنتائج كريات الدم البيضاء 19.5 كريات الدم الحمراء 6.26 Hematocrit 54.4 Mchc 31.3 وعندي وخز بالعظام...

كريات الدم البيضاء مرتفعه اكثر بكثير من الطبيعي........دلاله على وجود التهابات في مكان ما........ السؤال هو لماذا عملت هذا الفحص ؟؟؟؟هل يوجد حراره؟؟ يجب معرفة السيره المرضيه

لدي إرتفاع في كريات الدم الحمراء بنسبة ٢٥ و الكريات البيضاء بنسبة ١٠٠ في البول و نسبة البكتريا في البول...

لا . لا يدل على سرطان . بل يدل على وجود التهاب . المفروض تعملي زراعة للبول ،اخذ المضاد المناسب . مع الاكثار من شرب الماء .  بعد انتهاء العلاج اعيدي تحليل ابول مرة اخرى.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض المسالك البولية والتناسلية