اجسام غامنا غاندي | Gamna-gandy bodies

اجسام غامنا غاندي

ما هو اجسام غامنا غاندي

هي بُؤَر كُرَوِية الشَّكْل صغيرة وثابتة وغَير نِظامِية ذات لون بني مصفر أو بني أو ذهبي، تظهر بصورة أساسية في الطحال لدى حالات تَضَخُّم الطِّحالِ الاحْتِقانِيّ، وفَقْر الدَّمِ المِنْجَلِيّ، وتتكون من نسيج ليفي كثيف نسبيا وألياف كُولاَجينِيَّة مُشَرَّبة بأَصْبِغَة الحديد وأَمْلاَح الكالسيوم، ويعتقد أنها تنجم عن انتظام وتندب بُؤَر نزفية صغيرة مُحيطة بالوِعاء الدموي، وتسمى أيضاً بالعُقَيْدات الحُدادِيَّة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

بسم الله الرحمن الرحيم أيها الأطباء السهر لصحة وسلامة الأمة . لدي سؤال وهو ماهي علامة مرض التيفوييد أي كيف...

مرض التيفود من اعراضه الام البطن الاسهال او الامساك وارتفاع في درجه الحراره..للتشخيص يجب عمل بعض الفحوصات المخبريه مثل صوره الدم ومزرعه الدم وفيدال تست

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم بعض الاخصاءين يقولون الرياضة كاالجري والمشي هي جرعة اللقولون العصبي بمعني آخر مهدئة له لكن العجيب انا اخصائيون...

كلا العبارتين صحيحة ... نعم أن التمارين الرياضية تعمل على تخفيف أعراض القولون العصبي حيث أنها تعمل كمهدئ للضغوطات وتساعد في الاسترخاء لكن ليس كل أنواع التمارين فبعض التمارين الرياضية شديدة وتسبب إجهاد وتوتر كالجري الشديد ورياضة رفع الأوزان الثقيلة مما يؤثر سلبا على أعراض القولون وعليه ننصحك بممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء وهي موجودة على الانترنت راجيا لك الصحة والعافية .

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض باطنية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض باطنية