متلازمة تشمل اعتلال الاعصاب ضخامة الاعضاء اعتلال صماوي اعتلال جاما احادي النسيلة وتغيرات جلدية | Poems syndrome( polyneuropathy, organomegaly, endocrinopathy, monoclonal gammopathy, and skin changes)

متلازمة تشمل اعتلال الاعصاب ضخامة الاعضاء اعتلال صماوي اعتلال جاما احادي النسيلة وتغيرات جلدية

ما هو متلازمة تشمل اعتلال الاعصاب ضخامة الاعضاء اعتلال صماوي اعتلال جاما احادي النسيلة وتغيرات جلدية

تشمل اعْتِلاَلُ الأَعْصاب، ضَخامةُ الأَعْضاء، اعْتِلاَلٌ صماوِيّ،اعتلال جاما أُحادِيُّ النَّسِيْلَة،وتغيرات جلدية .اضطراب يشمل اعتلال الأعصاب (تلف الأعصاب الطرفية) ، ضخامات (التوسيع غير طبيعي للأجهزة) ، اعتلال صماوي (الأضرار التي لحقت للغدد المنتجة للهرمونات) ، ام البروتين (أجسام مضادة غير طبيعية) وشذوذ الجلد (بما في ذلك فرط تصبغ الجلد) . من اعراضه الأكثر شيوعا : التهاب القزحية والنزف أمام الشبكية , رض الرئة : وكثيرا ما تتأثر الرئتين في مراحل أكثر خطورة من المرض ، و مجهود بدني محدود من الاعتلال العصبي ، وضيق في التنفس غير اعتيادي, ارتفاع ضغط الدم الرئوي هو تأثير خطير جدا على الرئتين ، وقد يكون هناك تقييد التوسع في الصدر أو ضعف تبادل الغازات, تضخم الكبد و الطحال أو الغدد الليمفاوية, تسرب السوائل في الأنسجة مشكلة شائعة وشديدة في كثير من الأحيان. وهذا قد يتخذ أشكالا عدة ، بما في ذلك استسقاء رئوي ، الانصبابات مثل الانصباب الجنبي أو الاستسقاء ، أو تسرب الشعرية المعمم (استسقاء عام), اعتلال الغدد : (في المرأةانقطاع الطمث ، ولدى الرجال الانتصاب وضمور الخصيتين ، هما أعراض باكرة شائعة بسبب ضعف محور الغدد التناسلية. المشاكل الهرمونية الأخرى التي تحدث في الربع على الأقل من مرضى السكري من النوع 2 وتشمل ، الغدة الدرقية وقصور الغدة الكظرية ), وجود جسم مضاد الغلوبولين المناعي الذي يسبب اعتلال الأعصاب, مشاكل الجلد:( التغيرات الجلدية. وأكثرها شيوعا هو فرط التصبغ قد تكون الأظافر بيضاء ، سماكة الجلد ، الشعر الزائد أو الشعر في أماكن غير عادية ، الأورام الوعائية الجلد أو الأورام الوعائية الدموية ،تصلب الجلد . لا يوجد علاج محدد لهذه المتلازمة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عندي مرض ارتجاع المري وتقرحاته وفتق الحاجب الحاجز . كما انني اعاني من نقص فيتامبن دال . ومرض التصلب اللويحي...

شافاك الله وعافاك فهذا المرض من الامراض التي تعتمد علي جرعات عاليه من الكورتيزون والادويه الكيماويه مع وجود نقص فيتامين د كل هذا يؤدي الي اعراض جانبيه متعدده عليك بتناول حبوب للمعده باستمرار مثل بانتوبرازول 40 مجم قرص يوميا قبل الاكل مع تناول كميات من الالبان لتذيد نسبه الكالسيوم وتناول حبوب فيتامين د

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ابني مصاب بداء التضخم الكبدي بسبب جرثومة cmv، اريد معرفة مدى تاثير الداء على وظائف الجسم ؟

العامل الاساسى فى تحديد تأثير الفيروس هو حالة الجسم المناعية هل حالة المناعة فى وضع جيد أم لا يمكن للفيروس يحدث حمى قد تمتد لفترات طويلة التهابات بالرئة التهابات بالغدد الليمفاوية التهابات الاغشية السحائية وهو معتمد اساسا على حالة الجسم المناعية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض باطنية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض باطنية