دوار سمعي المنشا | Auditory vertigo

دوار سمعي المنشا

ما هو دوار سمعي المنشا

حالة باثولوجيّة للأذنِ الداخليةِ، تتميّز بدوخةِ ورنين في الآذانِ وفقدان مترقّي للسمع. يدعى أيضاً بداءُ مِينيير (اسْتِسْقاءُ اللِّمْفِ البَاطِن) والدُوارٌ التيهِيّ و مَوَهُ اللِّمْفِ الباطِنِ ( مَوَهُ التِّيْهِ.(

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني طنين باذني اليمين وعندي تكلس بطبلة الاذن سمعي جيد

قد يسبب التكلس الطنين في بعض الحالات, ولا يوجد علاج للتكلس, ولكن هنالك أسباب كثير للطنين وأغلبها أيضاً غير قابل للعلاج لذلك يجب فحص الأذن للتأكد من السبب وتحديد العلاج إن أمكن. والله تعالى الشافي

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من طنين بالاذن من سنتين الطنين عند الهدوء اجريت فحص سمع والنتيجة السمع جيد جدا لكن الطنين مزعج استعمل...

إن دواء ستوجيرون يحتوي على المادة الفعالة سيناريزين ويستخدم في الكثير من الحالات مثل الدوار وطنين الأذن وحالات الغثيان والتقيؤ وغيرها من الحالات بعد تقييم الطبيب المختص، ويفضل تناوله بالجرعة المحددة من قبل الطبيب بعد وجبات الطعام للتقليل من الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي. ومن الجدير بالذكر أن الطنين من منغصات الحياة التي ترافق بعض الحالات المرضية مثل:

ينصح بزيارة الطبيب المختص من أجل عمل الفحوصات والصور اللازمة لاستبعاد الإصابة بأي أمراض معينة مع ضرورة مراعاة تنظيف الأذن لمنع تراكم الشمع، وتجنب القلق والتوتر، والسيطرة على ضغط الدم، ومراجعة حميع الأدوية المستخدمة وتقييم تأثيرها على الأذن.

للمزيد:

المرجع:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأنف، أذن وحنجرة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأنف، أذن وحنجرة