ممرضة ممارسة مجازة LPN | Lpn (licensed practical nurse)

ممرضة ممارسة مجازة LPN

ما هو ممرضة ممارسة مجازة LPN

إذا كنت تفكر في الحصول على وظيفة في مجال الرعاية الصحية، فمن الممكن الحصول على وظيفة تصبح فيها ممرض مرخص عملياً (LPN). ويمكن الاطلاع على الواجبات والمؤهلات لمعرفه مالذي يعنيه أن تكون ممرضاً مرخصاً عملياً، وما إذا كان هذا المسار الوظيفي هو الخيار المناسب لك.

 

الممرضة المرخصة عملياً (LPN)

تعتبر LPN جزءاً حيوياً من نظام الرعاية الصحية وهي مسؤولة عن توفير الرعاية الأساسية للمرضى، والتي تشمل مساعدتهم على تناول الطعام واللباس والحمام وغيرها.

كما أنهن يساعدن الممرضين المسجلين (RNs) والأطباء في حفظ السجلات التفصيلية، والحفاظ على التواصل الواضح بين فريق الرعاية بأكمله والعمل مع المرضى وعائلاتهم لفهم الإجراءات وكيفية رعاية الأقارب للمريض.

في حين أن العديد من الممرضين يقضون مهنهم بأكملها يعملون بمثابة LPN، فإن هذا المجال يعد أيضا نقطة انطلاق رائعة لتعزيز التعلم والاستمتاع بزيادة الأجور عن طريق أن تصبح ممرض جامعي (BSN-RN) أو ممرض ممارس (NP).

هناك 3.9 مليون ممرض مرخص عملياً في الولايات المتحدة الأمريكية، ووجدت دراسة استقصائية أجريت عام 2014 لأكثر من 3300 ممرض أنهم اجهدوا وأفرطوا في العمل. كما وجد الاستطلاع أن 75٪ من الممرضات لا يشعرن بأن لديهن السلطة الكافية. وقال 89 في المائة إنهم لا يستطيعون العمل بفعالية بسبب لا مبالاة الرؤساء ونقص موظفي الدعم.

وقال نيك أنجيليس وهو طبيب تخدير ممرض من ولاية فلوريدا، بدلاً من التفكير النقدي واتخاذ القرار بشأن الأفضل بالنسبة للمريض، يعتمد عبء عمل الممرض بدلاً من ذلك على بروتوكولات غير مرنة وتجنب العقوبات المؤسسية.

 

واجبات الممرض المرخص عملياً

LPN تشارك بشكل مباشر في ضمان راحة المرضى ورعايتهم بشكل جيد. وسيكون هناك أوقات عندما يدير LPN بعض الأدوية ويقومون بواجبات أخرى مثل أخذ ضغط الدم وإدخال القسطرة وتسجيل العلامات الحيوية الأخرى. ومن أهم تلك الواجبات:

  • جمع المعلومات حول صحة المريض.
  • أخذ العلامات الحيوية للمريض.
  • إعطاء الدواء ورصد ومراقبة الكمية.
  • تقديم المساعدة الصحية الشخصية للمرضى.
  • أخذ ضغط الدم وإجراء علاجات الرعاية الأساسية الأخرى.
  • الإشراف على مساعدي التمريض.
  • إعداد وتنظيف واستخدام القسطرة وقناني الأوكسجين وغيرهم من المعدات.
  • توفير الرعاية والتغذية للرضع.

النقص في التمريض بالتأكيد ليس خبراً جيداً بالنسبة للمرضى، لكنه يعني أن أولئك الذين يتطلعون إلى العمل في مجال الرعاية الصحية محظوظون.

هناك طلب على وظائف التمريض، وأسرع طريقة للتقدم هي التسجيل في برنامج لمساعدتك على أن تصبح ممرضاً عملياً مرخصاً (LPNs)، والذي يعرف أيضاً باسم ممرض مهني مرخص (LVNs) في بعض الولايات. إذا كان لديك سلوك جيد وتحمّل جيد للإجهاد، فقد تكون وظيفة LPN / LVN مناسبة لك.

 

متطلبات التعليم

يتطلب الحصول على شهادة LPN إكمال برنامج شهادة تمريض عملي معتمد، والذي يتم تقديمه عادة في الكليات المجتمعية ويستغرق إكماله قرابة العام. ويمكن للطلاب توقع دورات في علم الأحياء والصيدلة والتمريض مع تلقي تجارب سريرية.

هناك عشر مدارس للتمريض في جورجيا تقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا، في حين أن العديد من المدارس تقدم درجات الدكتوراه. وتقدم العديد من هذه المدارس برامج سريعة المسار بالإضافة إلى خيارات الجسر أو النقل. تمت الموافقة على هذه المدارس من قبل مجلس التمريض في جورجيا ولجنة تعليم التمريض الجماعي، وهي وكالة معتمدة لمدارس التمريض.

  • جامعة إيموري:
    مدرسة جامعة إيموري تقدم درجة البكالوريوس في التمريض، وبكالوريوس العلوم في التمريض للطلاب من الدرجة الثانية والبكالوريوس إلى الماجستير. وهناك أيضا برامج متسارعة لكل من درجة البكالوريوس والماجستير.
  • جامعة ولاية جورجيا:
    تقدم جامعة جورجيا درجة البكالوريوس في العلوم في التمريض وبرنامج سريع الإيقاع يسمى برنامج تحقيق المنهج بشكل عاجل، وهو بكالوريوس العلوم في التمريض للطلاب الذين أكملوا المناهج الدراسية الأساسية ويمكن أن يحضروا بدوام كامل وسريع. كما تقدم ولاية جورجيا الماجستير في علوم التمريض، وشهادة في مرحلة ما بعد الماجستير في التمريض، وممرض مسجل (RN) لدرجة الماجستير ودرجة الدكتوراه.
  • جامعة ولاية كينيساو:
    تقدم جامعة ولاية كينيساو البكالوريوس من درجات العلوم في مجال التمريض وممرض مسجل (RN) إلى درجة بكالوريوس العلوم في برنامج جسر التمريض. كما تقدم المدرسة درجة الماجستير في علوم الرعاية التمريضية الأولية، وإدارة الرعاية المتقدمة والقيادة، وأيضا تقدم درجة الدكتوراه في التمريض.
  • جامعة برينو:
    تقدم بكالوريوس العلوم في التمريض فضلاً عن برنامج جسر RNS للراغبين في الحصول على درجة BSN. تقدم درجة الماجستير في العلوم في التمريض وبرنامج RN.
  • جامعة برنو كلية الصحة والعلوم قسم التمريض.
  • كلية الطب بجورجيا:
    تقدم الكلية الطبية في جورجيا درجة البكالوريوس والماجستير في العلوم في درجات التمريض وBSN إلى برامج MSN وRN إلى MSN. كما تقدم المدرسة شهادة دكتوراه في التمريض.
  • جامعة غرب جورجيا:
    تقدم بكالوريوس العلوم التقليدية في برنامج التمريض وكذلك برنامج RN إلى BSN. كما تقدم الجامعة برنامج BSN بدوام جزئي، ودرجة الماجستير في علوم التمريض في الحرم الجامعي الرئيسي.
  • جامعة ولاية فالدوستا:
    تقدم البكالوريوس التقليدي في علوم التمريض فضلاً عن تسارع البكالوريوس في علوم التمريض للطلاب من الدرجة الثانية. كما تقدم المدرسة درجة الماجستير في علوم التمريض.
  • جامعة ميرسر:
    تقدم جامعة ميرسر درجة بكالوريوس العلوم في التمريض مع مسار الترخيص المسبق ومسار RN إلى BSN المتسارع. كما تقدم الجامعة درجة الماجستير في علوم التمريض مع أخصائي التمريض الإكلينيكي وبرامج مربي التمريض. كما تقدم جامعة ميرسر أيضا شهادة الدكتوراه.
  • جامعة جورجيا الجنوبية:
    تقدم برنامج الممرض العملي المرخص (LPN) وهو حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في العلوم في التمريض وشهادة ما بعد MSN. كما تقدم جامعة جورجيا الجنوبية RN إلى BSN. تقدم المدرسة بالإضافة إلى ذلك طبيب درجة ممارسة التمريض.

الاختبار:
بمجرد إكمال برنامج التمريض العملي، سوف تحصل على شهادة، ولكن سيكون عليك اجتياز امتحان الترخيص الوطني (NCLEX-PN) لكي تصبح مرخصاً رسمياً وتبدأ حياتك المهنية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بخدمات طبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بخدمات طبية