صحة الفم والوقاية من الامراض | Oral health and prevention

صحة الفم والوقاية من الامراض

ما هو صحة الفم والوقاية من الامراض

يتميز هذا التخصص في التركيز على الجانب الوقائي للاسنان للحد من وقوع امراض مثل تسوس الاسنان ، امراض اللثة، العادات السنية التي يستخدمها الاطفال اثناء نمو اسنانهم .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

كيف يتم حماية الاسنان للذين يعانون من مرض الشره العصبي؟؟

ننصح المريض بالآتي: 1) إستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وعدم استخدام فرشاة أسنان خشنة. 2) وضع مادة الفلورايد المستخدمة في عيادة الأسنان عند المتابعة. 3) عدم تفريش الأسنان فوراً بعد التقيؤ وذلك لاحتواء الفم حينها على نسبة أحماض عالية. 4) إستخدام بدائل اللعاب للأشخاص المصابين بجفاف في الفم. 5) استخدام غسول الفم المحتوي على الفلورايد وعلى بعض المواد لمعادلة الوسط الحمضي للفم. 6) لعلاج الأسنان المتآكلة، قد يكون الحل الأمثل هو اللجوء إلى التركيبات الثابتة كالتيجان وذلك لمقاومتها للتآكل، ولكن بعد استقرار حالة المريض واستجابته لعلاج المرض.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

الوالدة تشتكي من ضعف واهتزاز في الاسنان بصفة عامة بسبب العمر ... والان نريد عمل لها زراعة اسنان لكامل الفم...

زراعة الأسنان هي عمل جراحي مع وضع تركيبات .... ليس كل المرضى يصلحون لعمل زراعة الأسنان .... لابد أن تكون صحة المريض جيدة , وكذلك يجب توفر بعض الشروط في عظم الفك ..... أما تكاليف الزراعة فهي متفاوتة جداً بحسب نوع الزرعة وبحسب تسعيرة المركز الطبي .

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

هل تكبر الاسنان للفك الاسفل والاعلى من عام 17 . 21 لعام وما الاطعمة المفيدة اللتي تغذي الاسنان من الجسم

الاسنان لا يتغير حجمها .... و الاطعمة المفيدة للاسنان هي الفواكه و الخضار الورقية الداكنة لاحتوائها على الفسفور .... التمر لانه غني بالفلورايد. ... و المكسرات ... الحليب و البيض و الجبن لغناهم بالكالسيوم و فيتامين دال.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بطب الأسنان

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بطب الأسنان