ثنائي ترترات البوتاسيوم | Potassium bitartrate

ثنائي ترترات البوتاسيوم

ما هو ثنائي ترترات البوتاسيوم

تتبلور الترترات أثناء تخمير عصير العنب إلى النبيذ،حيث يترسب الأرغول على حواف الزجاجات مشكلاً قشرة النبيذ. ةتجمع هذها القشرة وتصبح مسحوقاً يستخدم في أغراض المطبخ وألأغراض الطبية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

بخصوص دواء لانافرانيل الدواء أقراص 10 مغ ، 25 مغ ، 75 مغ وهو مسؤول عن زيادة تركيز مادتي السيريتونين...

يحتوي علاج انافرانيل على الكلوميبرامين وهو يستخدم لعلاج الاكتئاب ويستمر وجوده في الجسم ما يقارب 15 يوم وبعض التاثيرات تظهر في غضون ايام معدودة, لكن الاحساس الكامل بالتاثير المضاد للاكتئاب قد يستغرق قرابة 4 اسابيع ولا يجب تناوله دون استشارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة 56

في علم الصيدلة

هل تتعارض المكملات مع بعض ؟وكيف اقسم المكملات على مدار الاسبوع مثل كيو 10 مع الاوميغا3 وفيتامين E ودواء Atorالمخفض...

يجب أثناء تناول كيو 10 ضبط جرعات أدوية الضغط لأنه يساهم في خفض ضغط الدم، وقد ذكرت أنك تعانين من ضغط الدم ولكن لم تذكري اسم دواء الضغط الذي تستخدميه. يساهم كيو 10 بخفض السكري ويقلل من تخثر الدم لذا يجب اخبار الطبيب بأي ادوية تتناوليها أثناء تناول كيو 10. يفضل تناول المكملات الغذائية صباحا مثل اوميجا ٣ وفيتامين سي و د وفيتامين اي وكيو 10. يفضل تناول دواء زولوفت 100 ملغم صباحا أيضا. وان تأخذيه في نفس الوقت كل يوم. بالنسبة لدواء الدهون Ator فأفضل وقت لتناوله هو ليلا واكبر استفادة من الدواء تكون في وقت الليل. لا تتعارض المكملات التي ذكرتيها مع بعضها البعض ولكن يجب الحرص اثناء تناول كيو 10 مع بعض الأدوية التي وضحناها لك. وان يتم الأمر تحت اشراف طبي.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بعلم الصيدلة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بعلم الصيدلة