سلف الفيتامين بروفيتامين | Provitamin

سلف الفيتامين بروفيتامين

ما هو سلف الفيتامين بروفيتامين

مادة تتحول في جسم الحيوان إلى فيتامين، وهي تشارك الفيتامين في خصائصه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

فائدة الدواء أبي هـ ألفا توكوفيرول

هو فيتامين إي Eلا يعرف العديد منّا أين يجدون فيتامين إي، وبالمناسبة فأن فيتامين إي مانع للتأكسد، وعامل مهم في تخفيض نسيج الندب والجروح داخل الجسم وخارجه. كما أنه مفتاح رئيس لسلامة القلب، وتجديد خلايا البشرة، والصحة بشكل عام. لذا سنحاول أن نحصر أهم الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين الهام. وعليكم تذكرها وتناولها للحصول على صحة أفضل. • تحتوي الزيوت، والزبد النباتي من الذرة، وبذرة القطن، وحبوب الصويا، والقرطم، وجنين الحنطة، و البندق على أعلى نسبة من فيتامين إي. • تحتوي الثمار والخضار، والحبوب الكاملة على كميات أقل. بينما تقل هذه النسبة في الحبوب المصنعة، والأطعمة المخبوزة والمعلبة سابقا. • تحطم درجات الحرارة العالية فيتامين إي أيضا، لذا فأن الزيوت متعددة اللاتشبع تصبح عديمة الفائدة إذا استعملت للقلي. لذا فأن مصادرك الأفضل من فيتامين إي هي الأطعمة الجديدة والمصنّعة قليلا، بالإضافة إلى تلك التي لم تطبخ كثيرا.

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

اود السوال عن ان هل الفيتامين ج يتكسر اثناء طبخه

جميع الفيتامينات تتكسر أثناء البخ، أي في درجة حرارة عالية، لذلك يجب تناول الخضار والفواكه طازجة للإستفادة من الفيتامينات، بل إن عصير البرتقال الطازج يحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات من العصير بعد مرور ساعة من الوقت.

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي اعراض نقص فيتامين( د ) وما هي الاغذية الغنية بهذا الفيتامين وهل نقصه يسبب زيادة في الوزن

أعراض نقصه : تعب عام في الجسم، ألم في العضلات والمفاصل ، تغيرات في المزاج والكأبة ، اضطرابات في النوم مصادره الطبيعية : الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا، صفار البيض ، الزبدة وبعض المنتجات المدعمة بهذا الفيتامين مثل منجات الحليب وحبوب الافطار أما بالنسبة لعلاقة هذا الفيتامين بالسمنة فليس هناك ما يثبت هذا الافتراض لكن وجد أن الاشخاص السمينين لديهم مستويات أقل من فيتامين د.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بفيتامينات و معادن

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بفيتامينات و معادن