لأن فيتامين سي، يعتبر من الڤيتامينات الذائبة في الماء فإن الجسم لا يخزنه ويتم الحصول على الحاجة اليومية منه من خلال الوجبات الغذائية اليومية لذلك يجب الحرص على الحصول على الكمية اللازمة منهم بشكل منتظم.

توجد العديد من الخلطات الشعبية التي يستخدم بها فوار ڤيتامين سي، والتي يعتقد أنها تمنع تساقط الشعر وتزيد من قوته، فهل هذه الخلطات تفيد الشعر فعلاً ؟

 

فوائد فيتامين سي فوار للشعر

من المؤكد أن نقص كميات فيتامين سي في الجسم تؤدي إلى ضعف في جذور الشعر وتقصف في أطرافه، فما هي فوائد فوار فيتامين سي التي تعود بالفائدة على الشعر:

 

  • خواصه المضادة للأكسدة:

تقوم الجذور الحرة بمهاجمة وتخريب جذور الشعر والبروتينات الداخلة في تشكله لذلك يقوم فيتامين سي بمنع هذه العملية بسبب خواصه القوية كمضاد للأكسدة بحيث يرتبط بهذه الجذور الحرة ويمنعها من إلحاق الضرر بجذور الشعر.

للمزيد: كيف ستتخلصين من مشاكل شعرك بزيت الزيتون

 
  • عامل مهم في صناعة الكولاجين:

يلعب الكولاجين دورا مهماً في قوة ارتباط الشعر من جذوره كما يمنع تساقطه، وبما أن فيتامين سي يعتبر عاملاً هاماً في صناعة الكولاجين في الجسم فمن المؤكد أن نقصه سيؤدي إلى ضعف عند جذور الشعر وازدياد في تساقطه.

للمزيد: ماذا تعرف عن فيتامين الجمال

 
  • عامل مرطب:

بسبب خواصه الكيميائية فإن فيتامين سي يعتبر من المركبات المرطبة التي لها القدرة على الاحتفاظ بالماء، لذلك عند إضافته إلى خلطات الشامبو فإنه سوف يمنح الشعر زيادة في الترطيب ويمنع جفافه.

للمزيد: تنعيم الشعر دون كيراتين باستخدام مواد طبيعية

 

 

أستعمل علاجات لانتظام النبض والضغط؛ Cordarone + Betaloc ZOK + Vocado HCT+ اسبيرين كما أستعمل LIPANTHYL للكوليسترول، أود أن آجرب استخدام فياغرا أو شبيهاتها للحصول على أداء أفضل، وحسب ما قرأت يوجد 3 مواد فعالة مختلفة تؤدي نفس الغرض لها محاذير مختلفة، ولاحظت أن سياليس ولينك هما (تادالافيل) تأثيرهم أقل

  • يحافظ على لون الشعر الطبيعي ويمنحه اللمعان:

لأن ڤيتامين سي لديه خصائص حامضية قوية، فعند إضافته لخلطات الشامبو والشعر يمكنه أن يزيل جميع المعادن والمركبات العضوية العالقة على الشعر والتي تعطي اللون الباهت للشعر، فيحافظ على لونه الطبيعي ويمنحه اللمعان.

بسبب ذائبيته في الماء فلا يخشى من تراكمه على الشعر أو فروة الرأس.

للمزيد: فوائد الكولاجين لمشاكل الشعر

فوائد ڤيتامين سي لمنع الصلع

وجدت بعض الدراسات علاقة بين نقص كمية ڤيتامين سي في الجسم وظهور الصلع عند بعض الرجال حيث تم إعطاء كميات إضافية من ڤيتامين سي لعدد من الرجال الذي يعانون من بداية ظهور الصلع وبعد مدة من الزمن لوحظ تراجع في الصلع وبدء نمو الشعر في بعض المناطق الفارغة من فروة الرأس.

من الضروري التنويه لعدم تناول كمية زائدة من ڤيتامين سي عن الحد اليومي الأعلى المسموح به "2000 Mg" وذلك لتجنب أي آثار جانبية.

للمزيد: البقع البيضاء في الوجه والجسم وعلاجها بالاعشاب والفيتامينات


فيتامين سي فوار لإزالة لون صبغة الشعر

توجد خلطة شعبية لإزالة لون صبغة الشعر دون الاضطرار للذهاب إلى صالون الشعر باستخدام فوار فيتامين سي.

 

خلطة فيتامين سي للشعر

يتم سكب كمية من الشامبو في وعاء صغير ويضاف قرصين من فوار فيتامين سي ويمزجان جيداً ثم يتم تطبيقها على جميع أجزاء الشعر وتركها لمدة 30 إلى 60 دقيقة. عند غسل الشعر سيكون قد عاد إلى لونه الطبيعي.

لم يتم إثبات وجود أضرار على الشعر من استخدام هذه الطريقة لإزالة صبغة الشعر.

اقرا ايضاً :

تنظيف البشرة ( الفيشل )

للمزيد: هل يسبب نقص فيتامين د تساقط الشعر؟