10 ديسمبر 2017 | دقيقة قراءة
                                     تشنج الوجه
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
قد يكون الشعور برف الجفن الذي يستمر أكثر من بضعة أيام علامة على حالة بالعين مثل جفاف العين، أو الزرق، ويمكن أن تكون مشكلة تؤثر على الحركة في عضلات الوجه، أو التهاب العين، أو يدل على اضطرابات الدماغ، أو الاضطرابات العصبية مثل شلل بيل، والتصلب المتعدد، ومتلازمة تورت، أو غيرها.

استشاري في الطب العام، عمل . رئيساً لمركز صحي العامرية الشامل-محافظة الزرقاء وفي وزارة الصحة الأردن-المفرق مهتم بالكتابة في الطب العام ومواضيع البشرة والجمال التعليم: بكالوريوس، دبلوم عالي في الطب مكان التخّرجِ: الإتحاد السّوفيتي المعهد.الطبي الحكومي Volgograd الخبرات: .طبيب عام - مراكز Alrwaishid الصحية. "طبيب طوارىء - مستشفى Alrwaishid. - مركز صحي بلعما الشامل ِ. طبيب طوارئ. و"طبيب إدارةِ طبيب عام ورئيس إدارة - مركز Alznaiah الصحي. طبيب عام حتى الآن - Alzarqa مديرية صحة الزرقاء . رئيس مركز صحي الأمير طلال .طبيب عام عيادة خاصّة المؤلفات: 1- وقفة مع مضاعفات السكري-دار فضاءات تحت الطبع 2-نظرة حول السمنة 0790348085 T.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

هل تنمل اليدين والقدمين والوجه من اسباب الشد العضلي في الرأس والرقبة

لتنميل الوجه والاطراف العلوية والسفلية اسباب كثيرة من ضمنها الشد والتوتر ونقص فيتامين ب12 وخلل في كيمياء الدم ..ينصح العودة لمقالة بعنوان التنميل والخدران اسباب وحلول على الطبي

سؤال من أنثى سنة 28

في الطب العام

احمرار الجلد وحكة في الوجه والرقبة والصدر والضهر

اذا لم يحدث للوالدة أعراض ترجيع او ارتفاع بدرجة حرارة الجسم او دوخة او رعشة فلا داعي للقلق. ممكن نستخدم دهان بمادة بيتاميثازون مرتين يوميا لتخفيف الالتهاب. واذا حدثت اي اعراض جديدة يجب التوجة للمشفي. ألف سلامة عليها ان شاء الله.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

طريقه علاج تشنج نصف الوجه

تشنج نصف الوجه له اسباب عديدة منها ماهو عضوى او نفسى لذلك ننصحك بعمل اشعة رنين مغناطيسى على المخ ورسم مخ بالكمبيوتر والتواصل معنا على الاستشارات الخاصة بموقع الطبى لافادتنا بالنتائج ولاضافة المزيد من المعلومات عن حالتك النفسية وذلك للتوصل للتشخيص النهائى لسبب التشنج ولوصف العلاج المناسب ومتابعة حالتك حتى الشفاء التام انشاءالله

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية