29 يناير 2016 | دقيقة قراءة
القهوة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
يقل معدل خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة بنسبة 39% لدى الأشخاص الذين يتناولون القهوة بشكل منتظم، كما تقل أيضاً حالات الإصابة بسرطان الفم والحلق بشكل ملحوظ لدى من يتناولون 4 فناجين أو أكثر من القهوة يومياً للذين لايعانون من ارتفاع ظغط الدم.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في صحة الأسنان

هل المشروبات الساخنة غير القهوة و الشاي مثل الحلبة والينسون والنعناع والجنزبيل تسبب اصفرار الاسنان ؟؟

معلومة بسيطة أي مادة أو مشروب ممكن يبقع قميص ابيض فهي بتصفر الأسنان حط القاعدة دي على إي حاجة سواء بتتاكل أو بتتشرب لو لو.عاوز تقلل تأثيرها على الاسنان اغسل أسنانك بعد كل اكله أو أضعف الإيمان اتمضمض بعد الحاجات دي

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين المشروبات الغازية والمياه الغازية؟ وهل تسبب المياه الغازية نفس أضرار المشروبات الغازية؟

تختلف المياه الغازية عن المشروبات الغازية أن المياه الغازية عبارة عن ماء معدني مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يسبب الفوران، ويساعد على الهضم، وتحفيز إنتاج العصارات الهاضمة، أما المشروبات الغازية فإنها تحتوي على عدد من العناصر الأخرى، مثل المنكهات، والسكريات، والكافيين، وهي ما يؤدي استهلاكها بكمية كبيرة إلى تطور بعض المشاكل الصحية.

 

يشار إلى أن المياه الغازية قد تسبب بعض الاضطرابات الصحية أيضًا عند الإفراط في شربها، فلا يجب اعتمادها كبديل عن المياه الطبيعية، وإنما يمكن الاكتفاء بشرب المياه الغازية بعض بعض الوجبات الدسمة، وفي حالات الرغبة بترطيب الجسم عند ارتفاع درجات الحرارة.

 

قد تسبب المياه الغازية النفخة والغازات لدى البعض، لذلك قد لا تكون المياه الغازية مناسبة للجميع، لذلك في حال تسبب شرب المياه الغازية ببعض الآثار الجانبية فينصح بتجنبها في المستقبل.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل الشاي يحتوي على الكافيين اكثر من القهوة؟

لا، القهوة تحتوي عادة على مستويات أعلى من الكافيين بالمقارنة مع الشاي، ومع ذلك فإن مستوى الكافيين في الشاي يمكن أن يختلف بشكل كبير اعتمادًا على نوع الشاي، وكذلك على كيفية إعداده وتحضيره.

 

ويمكن أيضًا أن يتأثر مستوى الكافيين في الشاي بعدد من العوامل الأخرى، مثل وقت التحضير ودرجة الحرارة وطول فترة النقع. ويمكن القول بأن القهوة تحتوي عادة على مستويات أعلى من الكافيين بالمقارنة مع الشاي، ولكن مستويات الكافيين في الشاي قد تختلف بشكل كبير اعتمادًا على العوامل المختلفة.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن محبي الشاي يميلون عادةً إلى شرب عدة أكواب من الشاي، وهو ما قد يجعل شرب الشاي يؤدي إلى اكتساب الجسم لنسبة أعلى من الكافيين، لذلك عليك شرب كل من القهوة والشاي باعتدال.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل شرب مغلي قشر القهوة مع الزنجبيل والقرفة يزيد الوزن

الدراسات العلمية اظهرت ان القهوة والزنجبيل والقرفة لديهم خواص مساعده على انقاص الوزن ان تم اتباع النظام الغذائي السليم . لكن هذه المعلومه لن تكون صحيحة في حالة اضافة السكر الى هذا الشراب . لذلك يجب تناوله بدون سكر مع الاخذ بعين الاعتبار عدم تناوله اكثر من مره في اليوم كي تتجنبي اي احتمالات - وان كانت ضئيلة جدا - تشكل قرحة في المعدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية