مستويات فيتامين د المنخفضة عند كبار السن ,

24 مايو 2018 | دقيقة قراءة
مستويات فيتامين د المنخفضة عند كبار السن ,
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
ينصح بالحرص على الحصول على الكميات الكافية من فيتامين د، إذ يؤدي نقصه إلى الإصابة بانخفاض كتلة العظام، وزيادة خطرالإصابة بكسور العظام خصوصاً عند كبار السن، وتقوس الساقين، وانحناء الظهر، وضعفاً في العضلات.

استشاري في الطب العام، عمل . رئيساً لمركز صحي العامرية الشامل-محافظة الزرقاء وفي وزارة الصحة الأردن-المفرق مهتم بالكتابة في الطب العام ومواضيع البشرة والجمال التعليم: بكالوريوس، دبلوم عالي في الطب مكان التخّرجِ: الإتحاد السّوفيتي المعهد.الطبي الحكومي Volgograd الخبرات: .طبيب عام - مراكز Alrwaishid الصحية. "طبيب طوارىء - مستشفى Alrwaishid. - مركز صحي بلعما الشامل ِ. طبيب طوارئ. و"طبيب إدارةِ طبيب عام ورئيس إدارة - مركز Alznaiah الصحي. طبيب عام حتى الآن - Alzarqa مديرية صحة الزرقاء . رئيس مركز صحي الأمير طلال .طبيب عام عيادة خاصّة المؤلفات: 1- وقفة مع مضاعفات السكري-دار فضاءات تحت الطبع 2-نظرة حول السمنة 0790348085 T.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

ما هو سبب نقص البوتاسيوم عند كبار السن?

عادة يكون الاستخدام الغير الصحيح للأدوية وخاصة مدرات البول والإنسولين وغيرها من الأدوية الطبية.و الإسهال الحاد والمزمن، وخلل بعض الهرمونات مثل الألدوسترون وخلل الكورتيزون. والقيام برجيم قاسي وغير صحي خالي من الاكلات الغنية بالبوتاسيوم.

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ماذا يحدث عند نقص فيتامين ج؟ ولماذا ترتبط الإصابة بعوز فيتامين ج بالأشخاص الذين يعملون في البحر

يؤدي نقص فيتامين ج إلى تطور العديد من المشاكل الصحية، ولكن في الغالب لا تظهر أعراض نقص فيتامين ج حتى انخفاضه إلى مستويات قليلة جدًا، ومن غير الشائع الإصابة بنقص في فيتامين ج، ومن الأعراض التي تظهر عند نقص فيتامين ج في الجسم ما يأتي:

أما بالنسبة لسؤالك حول سبب ارتفاع عوز فيتامين ج بالأشخاص الذين يعملون في البحار لأوقات طويلة، فإن ذلك يعود إلى تواجد فيتامين ج في الخضروات والفواكه فقط في الغالب، وفي السابق كان من الصعب تخزين الخضروات والفواكه عند السفر لمسافات طويلة في البحر، فيعتمد البحارة على نظام غذائي فقير بالخضروات والفواكه، مما يؤدي بدوره إلى الإصابة بعوز فيتامين ج، ومع وسائل التخزين الحديثة تم التخلص من هذه المشكلة في الوقت الحالي.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

المعروف ان نسبة الpcv عند الانسان الذكور 52% الاناث 47% الاطفال 65% سؤالي هوة لمذا ارتفاع نسبة الpcv عند الاطفال...

هذه الارقام غير حققيه الحديث الولاده ممكن ان يكون نسبة الدم 65 ولكن تنخفض تدريجي الى ان تصل مثلا 33 على عمر ثلاثة اشهر.قوة دم الاناث اقل من الذكور والمدخن اكثر من غير المدخن.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

ما الأطعمة الغنية بالكالسيوم بالنسبة للأطفال الذين يعانون من تقوس بسيط في الأقدام (عمر سنة ونصف )

الحليب و منتجاته غنية جدا بالكالسيوم و لكن حتى يتم امتصاص الكالسيوم لا بد من وجود فيتامين د و الذي يعتبر نقصه اكثر شيوعا لذلك ننصح دائما باعطاء الاطفال فيتامين د حتى عمر ٤ سنوات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية