القهوة والعقم

3 فبراير 2016 | دقيقة قراءة
القهوة والعقم
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
يًنصح بالابتعاد عن شرب القهوة في حال إصابت بالعقم، وذلك لأن شرب فنجان يومياً يُضعف الحيوانات المنوية بنسب مرتفعة، كما أن شرب ثلاثة فناجين يسبب تشوهات كبيرة في الحيوانات المنوية.
الدكتور خالد جادالله
الدكتور خالد جادالله

جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم

مدرس واستشاري جراحات الذكورة والعقم والجهاز التناسلي حاصل علي البورد الامريكي في العلاج بالخلايا الجذعية والبورد الامريكي في الطب الشمولي والبورد الامريكي في الطب الجنسي والزمالة الأوروبية في الطب الجنسي

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما الفرق بين المشروبات الغازية والمياه الغازية؟ وهل تسبب المياه الغازية نفس أضرار المشروبات الغازية؟

تختلف المياه الغازية عن المشروبات الغازية أن المياه الغازية عبارة عن ماء معدني مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يسبب الفوران، ويساعد على الهضم، وتحفيز إنتاج العصارات الهاضمة، أما المشروبات الغازية فإنها تحتوي على عدد من العناصر الأخرى، مثل المنكهات، والسكريات، والكافيين، وهي ما يؤدي استهلاكها بكمية كبيرة إلى تطور بعض المشاكل الصحية.

 

يشار إلى أن المياه الغازية قد تسبب بعض الاضطرابات الصحية أيضًا عند الإفراط في شربها، فلا يجب اعتمادها كبديل عن المياه الطبيعية، وإنما يمكن الاكتفاء بشرب المياه الغازية بعض بعض الوجبات الدسمة، وفي حالات الرغبة بترطيب الجسم عند ارتفاع درجات الحرارة.

 

قد تسبب المياه الغازية النفخة والغازات لدى البعض، لذلك قد لا تكون المياه الغازية مناسبة للجميع، لذلك في حال تسبب شرب المياه الغازية ببعض الآثار الجانبية فينصح بتجنبها في المستقبل.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهي تأثيرات المشروبات الغازية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل كثره اكل الكركم يسبب العقم لدى الرجال ؟؟

الأضرار الجانبية للكركم : 1- يجب عدم الاستمرار في استخدام الكركم لأكثر من ستة أسابيع وعدم زيادة الجرعة عن العادي ولإنه قد يسبب بكثرته ألام في المعدة . 2- يجب عدم إستخدام الكركم في حالات مرضى المرارة وحصى المرارة وللحامل أيضا . 3 – يمنع إستخدام الكركم أيضا في حالة الشخاص الذين يتناولون أدوية الضغط .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية