للوقاية من الالتهابات المهبلية المتكررة

28 سبتمبر 2015 | دقيقة قراءة
للوقاية من الالتهابات المهبلية المتكررة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
للوقاية من الالتهابات المهبلية المتكررة 1- استخدمي الفوط الصحية المناسبة لبشرتك فترة الدورة. 2- لا تنسي غسل المنطقة التناسلية جيدا وتجفيفها جيدا بعد كل اخراج. 3- استخدمي انواع جيدة من الورق الصحي للتجفيف. 4- اثناء التجفيف لتكن حركة التجفيف من الامام الى الخلف تجنبا لانتقال الجراثيم من الشرج الى المهبل.
الدكتور محمد الشروف
الدكتور محمد الشروف

نسائية وتوليد

اختصاصي الأمراض النسائية والتوليد والعقم واطفال الانابيب البورد الأردني
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

كيفية الوقاية من الالتهابات المزمنة

ماذا تقصدين بالالتهابات المزمنة ؟ واي عضو يعاني منها ؟ لان كل عضو في جسمنا له وقاية خاصة به. بشكل عام الفحوصات الدورية مهمة والاكل السليم والابتعاد عن المضر من الممنوعات اذا عاودت التصال الرجاء اخباري اي عضو تتكلمين عنه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما سبب الالتهابات المهبلية

اختى الفاضله يطلق هذا الإسم على مجموعة كبيرة من المشاكل التي تتميز بتهيج المهبل (inflammation). ويشمل الإلتهاب بالإضافة إلى المهبل الأجزاء الخارجية من الجهاز التناسلي أي الشفتين حول فتحة المهبل. وتتعدد أسباب الإلتهاب المهبلي لتشمل الجراثيم واختلال توازن الهورمونات والأسباب الميكانيكية مثل الإحتكاك وهناك الحساسية أيضاً. ومن الشائع أن يكون الإلتهاب مزعجاً كما أنه قد يكون مؤلماً أحياناً.

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض نسائية

اسباب الحكة والالتهابات الجلدية في المنطقة المهبلية لغير المتزوجة وطرق الوقاية منها وكيفية علاجها ؟

قد يكون السبب التهابات، أو حساسية، يمكنك مراجعة ما استجد من ملابس أو صابون أو أى مواد تلامس هذه المنطقة لاستبعاد الحساسية، ويمكنك تجنب الالتهابات بارتداء ملتبس داخلية قطنية، والحرص على تجفيف المنطقة دائما، وعدم استخدام الحمامات العامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية