11 سبتمبر 2016 | دقيقة قراءة
فوائد الموز
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
يعد الموز غنياً بالبوتاسيوم، وبالتالي فهو مفيد جداً لمرضى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، كما يحتوي الموز على الحمض الأميني تريبتوفان (بالإنجليزية: Tryptophan)، وهو مصدر لهرمون السيروتونين (بالإنجليزية: Serotonin) الذي له دور في شعور الإنسان بالسعادة، ويساعد الأشخاص المصابين بالحرقة على التقليل من الأعراض.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

فوائد الافوكادو

اهلا وسهلا بك.. الافوكادو من الثمار الغنية بالفوائد وذلك لاحتوائها على دهون صحية ومفيدة كما أنه يحوي على 20 نوع من الفيتامينات والمعادن .. الاحماض الدهنية التي يحويها لها دور في خفض الكولسترول وبالتالي تعزيز صحة القلب.. يحوي على البوتاسيوم وبالتالي له دور في السيطرة على ضغط الدم.والمحافظة على اتزان السوائل في الجسم.. مفيد جدا للبشرة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعمل كمضادات اكسدة وبالتالي مكافحة التجاعيد والحماية من اشعة UV.. ايضا له دور في مكافحة السرطانات وتعزيز مناعة الجسم ...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

فوائد التين المجفف

1 غني بالألياف، مما يجعله علاج فعال للإمساك 2 مفيد لصحة القلب فهو غني بالبوتاسيوم 3 يعتبر غذاء مناسب للمرضى الضغط 4 غني بالكالسيوم فالحصة النواحدة كفيلة بتغطية 6.5 % من الاحتياج اليومي الموصى به من الكالسيوم. 5 التين غني بمضادات الاكسدة و التي تساهم في تقليل خطر الاصابة بانواع معينة من السرطانات 6. بديل مناسب للحلويات لعدم احتوائه على الدهنيات المشبعة و تلك المصنعة trans fatty acid مما يجعله خيارا صحيا للذين يحاولون انقاص وزنهم او للذين يعانون من ارتفاع كوليسترول الدم. ينصح مرضى السكري و الكلى و الاشخاص اللذين يعانون من زيادة الوزن بمراقبة الكمية المتناولة منه،

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

فوائد البلح

غني بالطاقة وبه نسبه عالية من الحديدلعلاج فقر الدم ويعمل علي تقويةالمناعة وغني بالألياف يحارب الامساك وغني بالبوتاسيوم والمغنيزيوم المهمين لصحة القلب ويخفض ضغط الدم ومفيد للرياضين ويقي من الاصابة بالمس والسحر والعين في حالة تناوله في الصباح الباكر.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهية فوائد البطيخ الأحمر

يحتوي البطيخ على أحماض أمينية مثل L-citrulline الذي يساعد الأوعية الدموية والشرايين على التوسّع بشكل طبيعي، ما يضع حداً للخلل الوظيفي في بطانة الشرايين ويخفّض ضغط الدم.البطيخ الأحمر مرطب طبيعي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وهو محمّل بالعناصر الغذائية. وهو غني جداً بمادة الليكوبين التي تحارب السرطان، وكذلك بالأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين. و في تقرير نشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أكّد الباحثون أن لعصير البطيخ خصائص مضادة للأكسدة وقدرة على زيادة بروتين العضلات وتحسين الأداء الرياضي. ووجد الباحثون أيضاً أن تناول البطيخ يساعد في السيطرة على زيادة الوزن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية