ننصح بشدة بعدم أكل البسكويت والكعك والغريبة

15 يوليو 2015 | دقيقة قراءة
ننصح بشدة بعدم أكل البسكويت والكعك والغريبة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
ينصح بعدم أكل البسكويت، والكعك، والغريبية من قبل أولئك الذين يعانون من مشاكل في ‫‏المعدة‬، و‏القولون‬، وعسر الهضم، وارتفاع الدهون و‫‏الكوليسترول‬ في ‫‏الدم؛ وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون، والسمنة، والزيوت.
ماجستير أمراض الباطنة العامة الكبد والجهاز الهضمي جامعة القاهرة القصر العيني ، (استشاري أمراض الباطنة ) عضو الجمعية الأمريكية لانعاش القلب الرئوي ، عضو الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ، عضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر ، استشاري علمي لدي عرب همس الطبي ، ومحاضر اسعافات أولية ، وتنمية الموارد الطبية في النقابات العامة في مصر . حاصل على دورات موثقة في سونار الباطنة والموجات الفوق صوتية على القلب والبطن ، ودراسة في حالات الطب الحرجة على مستوى أمراض الباطنة العامة .. نتابع حالات الضغط والسكر واضرابات القولون العصبي والقرحة المعدية والاثنى عشرية ..
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بفشل وارهاق بعد تناول (الفواكه الدجاج اللحم البطاطا الطماطم المكسرات البيض الباقلاء والسكريات بكل اصنافها والكثير من الاجبان واللبن...

يعني ان كنت تعاني بالإضافة الى هاي الأعراض من شبع مبكر فانصحك بعمل فحوصات دم cbc و ESR وتحليل براز ولكن على الأغلب راح تحتاج كمان تنظير للمعدة .فبنصحك بمراجعة طبيب جهاز هضمي.

سؤال من أنثى سنة 71

في أمراض الأطفال

ابنى يرفض الطعام بوجةوجميع الوجبات اليوميةبالاجبار حتى كثيرميقوم بإرجاع الطعام مباشرة للرفضة لة على حين أنة يأكل الأطعمة المحفوظة والعصائر...

عزيزتي الام ابنك في هذا السن هو سن العناد وسن اكتشاف الذات والاستقلالية وإثبات الشخصية فالعقاب النفسي والبدني لن يؤدي الي نتيجة بل يمكن ان يؤدي الي نتائج عكسية . المهم ان فحص الدم سليم ولا يعاني من انبميا وتاكدي من عدم وجود ديدان بالراز . إن لم عندك مانع ارسلي لي رساله ارسل لك العديد من النصائح كيف تتعاملين مع طفلك في هذا السن وهذه المشكله.

سؤال من ذكر سنة 49

في أمراض الجهاز الهضمي

لماذا اشعر بالجوع المستمر رغم تناول وجبات دسمة وغنية بالفيتامينات

هناك عدة أسباب محتملة لشعورك بالجوع المستمر رغم تناول وجبات دسمة وغنية بالفيتامينات، قد تشمل بعض هذه الأسباب الآتي:

أنصحك باستشارة أخصائي تغذية لتقييم النمط الغذائي المناسب لك وتقييم واحتياجاتك الغذائية الفردية، ويمكن أيضًا مراجعة الطبيب لإجراء فحص طبي شامل للكشف عن الأسباب الصحية المحتملة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 31

في أمراض الجهاز الهضمي

عندما اكل فاكهة الموز أشعر بآلام شديدة في المعدة و لاحظت انه عندما اشرب عصير الموز بالحليب لا أشعر بهذه...

من المعروف ان اكل الموز جيد لقرحات المعدة التي لايصاحبها انتفاخ..سواء كانت عالية او منخفضة الحموضة.. ولكن البعض القليل من الناس لا يشعرون براحة بل بالم عند تناول الموز.. هناك عدة احتمالات لهذا:- اكل الموز على الريء (قبل اي اكل وشرب) في البعض قد يسبب الم الاحتمال الثاني:اكل موز غير ناضج يسبب الم في المعدة. الاحتمال الثالث: البعض لدية حساسية خاصة تجاه الموز فبدل من ان يسوي ويطبع مستوي الحمض في المعدة قد تزيد.. وقد يعزب هذا اما لحساسية من بروتين او دهون او نشويات ااموز المختلفة والعلاج هنا بـ DESENESTIZSTION لدي طبيب امراض تغذية ..

سؤال من أنثى سنة 43

في أمراض الأطفال

ابني يبلغ من العمر سنة وشهرين لازال يرضع طبيعيا لكنه لا يأكل جيدا ولا يحب شرب الماء الا نادرا وكمية...

لمعرفة ما اذا كان الاكل كافي يجب معرفة وزن الطفل عند الولادة و الان انت محفة في ضرورة تغيير نوع الطعام ، لا مانع من الحليب الطباعي اذا كان يتناول الحديد و ينوع فبي طعامه ، لا توجد طريقة مثلى لاقناع الطفل بالطعام ، و لكن الاهم هو الصبر و تكرار المحاولة و عدم الاستجابة لطلب الطفل من الطعام الذي يختاره

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا أتبع رجيم قاسى وغير مسموح فيه بالفاكهة ولكنى شعرت بالدوخة وقمت بتدخيل الفاكهة بدون سؤال الطبيب بين الوجبات وليس...

لا ينصح باتباع الرجيم القاسي الذي يمنعك من تناول صنف معين من الطعام لأن ذلك يسبب أضرار بالإضافة إلى أن الجسم يعود لاكتساب الوزن من جديد عند التوقف عن الرجيم، عموماَ المهم هو السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم أياَ كان مصدرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية