الانتباه للون اللسان

22 فبراير 2015 | دقيقة قراءة
الانتباه للون اللسان
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
يمكن للون اللسان أن يكون مؤشراً لمشكلاتِ صحيّةِ لذا حرص على الانتباه للونه، فاللون الأبيض مثلاً يدلّ على ضعفِ في جهاز المناعة.
-البورد الاروبي طب عام وعلوم صحيه -الزمالة طب عام وعلوم صحية -ماجستير صيدلة سريرية حاصل على -شهاذة مركز التعليم الطبي المستمر في امراض العظام،لين العظام،تنخر العظام -شهادة المجلس الطبي في امراض الجهاز الهظمي،النزيف المعوي،جرثومة المعدة. جامعة ازال -شهاذة المؤتمر الدولي للأمراض المعدية مستشفئ جامعة العلوم والتكنولوجيا وزارة الصحة العامة والسكان اليمن. -شهادةالبودر الامريكى في التشخيص السريري
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الفم

يوجد لدي طبقة ذات لون ابيض باللسان تميل للاصفرار مع وجود وائحة كريهة من اللسان ماهو مع الزغم اني انظف...

قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية