كل مايحتوي على فيتامين سي مفيد

4 يناير 2016 | دقيقة قراءة
كل مايحتوي على فيتامين سي مفيد
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023
إن الإكثار من شرب العصائر والمشروبات الحمضية؛ مثل البرتقال، والليمون مهم لتقوية جهاز المناعة خلال فترة الشتاء، كما أنها تحسن من وظائف أعضاء الجسم ككل.
ماجستير أمراض الباطنة العامة الكبد والجهاز الهضمي جامعة القاهرة القصر العيني ، (استشاري أمراض الباطنة ) عضو الجمعية الأمريكية لانعاش القلب الرئوي ، عضو الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ، عضو الجمعية المصرية للتعليم الطبي المستمر ، استشاري علمي لدي عرب همس الطبي ، ومحاضر اسعافات أولية ، وتنمية الموارد الطبية في النقابات العامة في مصر . حاصل على دورات موثقة في سونار الباطنة والموجات الفوق صوتية على القلب والبطن ، ودراسة في حالات الطب الحرجة على مستوى أمراض الباطنة العامة .. نتابع حالات الضغط والسكر واضرابات القولون العصبي والقرحة المعدية والاثنى عشرية ..
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي فوائد فيتامين سي للبشرة؟ وهل الكريمات التي تحتوي على فيتامين سي مفيدة؟

يعد فيتامين سي أحد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم والتي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجلد والبشرة، ويمكن الحصول على فيتامين سي من الأطعمة المليئة به مثل الحمضيات، والفراولة، والفلفل الأخضر، والبروكلي، والجوافة، ويمكن أيضًا الحصول عليه من المكملات الغذائية.

 

تتضمن فوائد فيتامين سي للبشرة الآتي:

  • يساعد فيتامين سي على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية من خلال تحفيز نمو الخلايا الجديدة ومنع تلف الخلايا الحالية.
  • يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة ويحارب البقع الداكنة والشوائب، مما يؤدي إلى تفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها.
  • يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو أحد العناصر التي تساعد على الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.
  • يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تحسين نسيج الجلد وتقليل الاحمرار والتورم.
  • يمكن لفيتامين سي تقليل علامات التقدم في العمر مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وبالنسبة للكريمات التي تحتوي على فيتامين سي، فقد تكون مفيدة إذا تم استخدامها بانتظام وبالتركيز المناسب، ويمكن أن تساعد على تحسين صحة البشرة ومظهرها، ويجدر الذكر أن استخدام الكريمات وحده لا يكفي للحصول على بشرة صحية، ولكن يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتجنب التدخين وتعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل زائد.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهو مقدار الاحتياج اليومي للفيتامين سي، و هل يمكن تناول حبوب او فوار فيتامين سي ؟

مقدار الاحتياج قليل ويمكن الحصول عليه من حبة بندورة فقط , ولكن تزيد الحاجة في الشتاء لخصائصة في المناعة وتجديد الخلايا ومع هذا الحاجة نلبيها من الحمضيات المتوافرة بالشتاء . نعم بالتأكيد يمكن أخذ حبوب فيتامين سي , وانصح بها منذ بداية فصل الشتاء - لا يوجد ضرر من فيتامين سي سيقوم الجسم بالتخلص من الزيادة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل البرتقال هو الفاكهة اكثر فاكهة تحتوي على الفيتامين سي؟ وكم تحتوي حبة الليمون على فيتامين سي؟

سؤال من ذكر سنة 17

في علم الصيدلة

تكرما.. ما هي جودة عقار ميرافيت فيتامين سي فوار 1000 .. وهل في حال تناوله احصل على كافة فوائد فيتامين...

منرافيت هو مقوي عام به مجموعه من الفيتامينات ومعها فيتامين سي في حاله تناوله ستحصل علي فوائد فيتامين سي مع ملاحظه انه يجب الأستمرار فتره علي الدواء لملاحظه  الفرق

سؤال من ذكر سنة 37

في الطب العام

أيها أفضل كمصدر لفيتامين سي الفوار أو الحمضيات؟ وأيهما أكثر فيتامين سي البرتقال أم الليمون؟

سؤال من أنثى سنة 27

في علم الصيدلة

هل زيت كبد الحوت المحتوي على فيتامين أ و دال بجرعات موصى بها يوميا تعمل تشوه بالاجنه ؟

فيتامين د امن تماما ولا توجد  أي مشكلة علي الاطلاق مع الجرعات  الموصي بها  يوميا لكن فيتامين أ قد يسبب تشوه في حالات الحمل إذا ذات جرعته عن ١٠ آلاف وحدة يوميا  والحقيقة أن هذه الجرعة سهل الحصول عليها من الطعام اليومي ولا تحتاج لمكمل غذائي لذا ينصح بتجنب الفيتامينات المحتوية علي فيتامين أ خلال الحمل ولا مانع أن تجد حالات تستخدمها لكن تحت إشراف طبي  أما بالنسبة لزيت كبد الحوت فيحتوي علي فيتامين أ من ضمن مكوناته لذا يفضل تجنبه واستخدام منتجات اوميجا ٣ المستخلصة منه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية