تجنب الأطعمة المملحة مثل الأطعمة المعلبة أو المصنع

8 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
تجنب الأطعمة المملحة مثل الأطعمة المعلبة أو المصنع
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

تجنب الأطعمة المملحة، مثل الأطعمة المعلبة أو المصنعة، والمكسرات المملحة، والمخللات، وذلك لأنها تزيد من عطشك أثناء فترة الصيام، كما أنها يمكن أن تسبب ارتفاع مستويات الصوديوم في الدم، وبالتالي الإصابة باحتباس الماء أو الوذمة.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الأطفال

هل الأطعمة المقلية تؤثر عليه بالإضافة إلى المشروبات الغازية

اللبن الطبيعى بيتاثر بطبيعه طعام الام و بياخد رائحته بمعنى لو اكلتى اكلات سبايسى ممكن يتاثر عموما نصيحتى ليكى كلى كل حاجه عشان متكرهيش الرضاعه و الافضل الاكل الصحى طبعا و بلاش المياه الغازيه عشان صحتك اولا قبل الطفل  

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل أكل البطاطس المقلية مع المايونيز يسمن؟ أو هل البطاطا المقلية ضارة؟

تعتمد زيادة الوزن عند تناول البطاطس المقلية مع المايونيز على معدل السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم بشكل عام، وتناول البطاطس المقلية بشكل معتدل لن يؤدي بحد ذاته إلى زيادة الوزن.

 

يجدر الذكر أن تناول البطاطس المقلية مع المايونيز بشكل منتظم قد يزيد من فرص السمنة لدى الأشخاص الذين يتناولون الكثير من السعرات الحرارية بشكل عام خلال اليوم، وذلك أن البطاطس المقلية عادة ما تكون عالية السعرات الحرارية والدهون المشبعة.

 

يشار إلى أنه يمكن تناول البطاطس المقلية بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن، ويمكن تحضير البطاطس المقلية في المنزل باستخدام زيت صحي، وذلك قد يساهم في الحد من نسبة الدهون الزائدة والسعرات الحرارية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كم سعرة حرارية في البطاطا الحلوة المشوية؟ وهل هي من الأطعمة المناسبة للرجيم؟

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يمكن تناول الحلويات اثناء الرجيم مع مراعاة كمية السعرات الحرارية مثل البطاطا الحلوة المحلاة ام ان نوعية الطعام تزيد...

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل القرع من مصادر الكربوهيدرات مثل البطاطس؟ وهل البطاطس من النشويات المعقدة؟

نعم، القرع يعد من مصادر الكربوهيدرات مثل البطاطس، وكلاهما يحتوي على نشويات معقدة، ويحتوي كل من البطاطس والقرع على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة، والألياف الغذائية، والفيتامينات، والمعادن. 

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد البطاطس الصحية عند تناولها باعتدال وبطريقة صحية:

  • احتواء البطاطس على الألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.
  • احتواء البطاطس على عدد من الفيتامينات والمعادن.
  • احتواء البطاطس على مضادات الأكسدة التي تقي من العديد من المشاكل الصحية.
  • تعزيز صحة الجلد.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

يمكن أيضًا تحضير البطاطس ضمن أطباق صحية تحتوي على عناصر غذائية أخرى ضرورية للجسم، مثل قطع الدجاج، أو الخضروات، والحبوب، وغيرها من الأطعمة الصحية.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الاطعمه التي تحتوي على نسب عاليه من البروتين غير اللحوم و الاسماك ، اعني الحبوب مثلا الخضار او الفواكه...

اهلا بك... يتواجد البرويتن في الحبوب البقوليات مثل الحمص والفول والعدس والفاصولياء كما يتواجد في الالبان بنسب عالية اما بالنسبة للفواكه فهو لا يحتوي على برويتن ولكن الخضار يحتوي بنسب قليلة جدا

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

هل العصائر المنكهة باطعم الفواكهة مثل التفاح والبرتقال التي يكتب عليها طبيعية وخالية من المواد الحافظ تعطي نفس الفوائد والفيتامينات...

بالتأكيد أن الفواكه الطازجة أفضل أما تلك الإدعاءات ماهي الا للتسويق ،، العصائر المعلبة تحتوي على سكر مضاف وكمية الالياف المتواجدة فيها أقل بكثير من الفواكه الطازجة بالإضافة إلى أن اثناء عمليات التصنيع والتخزين تخسر الفواكه المصنع منها العصير كمية كبيرة من الفيتامينات بسبب الحرارة العالية ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية