تجنب الخمول والنوم مباشرة بعد الإنتهاء من الإفطار

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
تجنب الخمول والنوم مباشرة بعد الإنتهاء من الإفطار
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

تجنب الخمول والنوم مباشرة بعد الإنتهاء من الإفطار أو السحور، حيث يعمل ذلك على تحفيز حدوث ارتخاء في الصمام الموجود بين المعدة والمريء، والذي يمنع ارتجاع الأحماض من المعدة إلى المريء، مما قد يسبب حرقة المعدة والشعور بالحموضة.

يحمل صهيب درجة دكتور في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ويكمل دراسة الماجستير في جامعة الإمارات العربية المتحدة بتخصص التقنيات الحيوية والبيولوجيا الجزئية وتتمحور اهتماماته في الأبحاث الدوائية والتقنيات التي تستخدم في تطوير الدواء واكتشاف الأمراض.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

كيف يمكنني انهاء مسألة وجبة الاكل قبل النوم مباشره ؟؟

حتى لا تشعر بالجوع الشديد قبل النوم ينصح بتناول وجبة عشاء قبل النوم ب 3 ساعات وعند الشعور بالجوع ليلا ممكن تناول الخضار الطازجة مثل الخيار، الخس، الجزر، الطماطم أو كوب لبن خالي الدسم وينصح أيضا عند الشعور بالجوع بشرب كميات وافية من الماء

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ألم في المعدة يزداد بعد الوجبات خصوصا بعد وجبة الإفطار ودائما ما أشكو من آلام في العضلات والمفاصل كما أنني...

يجب اجراء فحص مستوى فيتامين دال Vitamin D ان النقص في هذا الفيتامين هو من احد مسببات هذه الأعراض. إذا كان هناك نقص في هذا الفيتامين يمكن تعويضه عن طريق المكملات. يجب زيارة الطبيب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

شعور بالامتلاء والتعب الشديد بالضافة الى الصداع بعد تناول اي وجبة وتزول هذه الاعراض بعد ساعتين

الأعراض المذكورة قد تكون نتيجة عسر الهضم أو تناول أطعمة دسمة أو نسبة كبيرة من السكريات .. وننصح بتناول كمية معتدلة من الطعام على قدر الحاجة و الإقلال من الأطعة ذات الدهون العالية او السكريات لتقليل نسبة الضرر الناتج عن هذه الأطعمة فيما بعد مثل السمنة و مضاعفاتها .. و إذا لم تتحسن الحالة فيمكن العرض على الطبيب لإعادة تقييم الحالة ..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل القيلولة بعد تناول وجبة الغذاء مباشرةً يزيد الوزن؟؟؟؟؟؟؟

قيلولة تستمر 20 دقيقة بعد الغداء مباشرة لا تسبب السمنة، إلا أنه من المهم ان نذكر أن الجلوكوز يبلغ ذروته بين نصف ساعه الى ساعة واحدة بعد الاكل بينما مستوى الدهون الثلاثية يزداد في الدم بع الاكل بحوالي 3 ساعات. لذلك المشي في هذه الفترة قد يساعد في حرق الدهون بشكل افضل لجاهزيتها في الدم. لا يوجد علاقة مباشرة بين القيلولة والسمنة، كما أن لها فوائد اخرى ترتبط بالسمنة. وعلى الرغم من اهمية الرياضة الخفيفة بعد الاكل على مستوى الاحماض الدهنية في الدم، الا أنه لا يمكن فرض علاقة بين القيلولة والسمنة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية