لا تسمحي لطفلك عزيزتي الأم بالاستعجال في تناول الط

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
لا تسمحي لطفلك عزيزتي الأم بالاستعجال في تناول الط
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

لا تسمحي لطفلك عزيزتي الأم بالاستعجال في تناول الطعام أثناء السحور، ولا أيضاً الإفراط في تناوله؛ إذ يمكن أن يسبب ذلك الانتفاخ وعسر الهضم، ويجب كذلك تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل في السحور، لأنها يمكن أن تزيد من حموضة المعدة.

صيدلانية مصرية لدي خبرة طبية ودوائية واسعة وكاتبة محتوى طبي، أعمل على إثراء المحتوى الطبي والصيدلي العربي على الإنترنت لتوفير المعلومة الطبية بصورة مبسطة للجمهور العربي إيمانًا بحقه في المعرفة الطبية بما يعتريه من أمراض وماهية العلاج الذي يتناوله، فالمعرفة حقٌ للجميع وأسعى بكتاباتي دائما لوضع بصمتي في ذلك، كما أعمل مترجمة طبية ساعية لتقريب المسافات بين الشعوب والثقافات بترجمتي إلى جانب حبي للتقنيات الحديثة من برامج وأسعى لتعلم كل ما هو جديد مواكبةً لعصري.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 19

في تغذية

السلام عليكم انا عندي اختي عمره 17 تريد تناول كمية معينة من الخميره الفوري لزيادته الوزن اريد معرفته هل هناك...

أهلا ,, لا يوجد مخاطر بالجرعات المعتادة مثل ( ملعقة طعام مع كل وجبة أو قرصين من مكمل الخميرة مع كل وجبة ) , أما إذا تم استهلاك كميات كبيرة قد تحدث بعض الأعراض المزعجة في المعدة كالانتفاخ والغازات وقد تصل لآلام المعدة أحيانا .

سؤال من أنثى سنة 41

في أمراض الأطفال

ابني يبلغ من العمر خمسة شهور اطعمه ربع وجبة في اليوم واحيانا لا اطعمه ابدا فقط لكي اعوده على الاكل...

طبعا ابدئى فى احلال وجبة طعام محل وجبة حليب .يعنى وجبة الساعه العااشره صباحا واخرى الرابعه عصرا سريلاك جيد ارز وبعدها بأسبوع فى القمح وبعد ذلك مشكل.نغير وجبه سريلاك بألخضار مسلوقه (جميع انواع الخضار المتوفره) وبعد اسبوعين نظيف الى الخضار فخذ دجاج منزوع الجلد والعظم او اللحم الاحمر وبدون دهن.الان العمر تقريبا 7-8 شهور فطار صباحا بيضه .نندخل الفواكه مبروشه وطازجه.وبعده البكويت مع الحليب وندخل اكل البيت تدريجيا وبعد الشهر الحادى عشر جميع الاكل فى البيت .الكميه عندما يجعل لسلنه لللاعلى .ونركز على ما يحب من الاكل.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

بماذا تنصحون الام المرضعه بتناول اطعمه علما اني مرضع من 10شهور واعاني عن قريب من جوع شديد واكثار من تناول...

اشربي الماء قبل كل وجبة و خلال اليوم بحيث لا تقل الكمية عن8 اكواب. تناولي الفاكهة المجففة و المكسرات و خاصة الجوز او اللوز. اشربي كوب حليب مع الشوفان هذه تمدك بالطاقة و الشبع

سؤال من ذكر سنة 58

في صحة الطفل

هل لي لو سمحتم أن أحصل على جدول زمني بالغذاء الطبيعي الذي يمكن أن يعطى مع حليب الأم للطفل بعد...

في البدايه يعطى الطفل وجبه الساعه العاشره صباحا واخري الساعه الرابعه عصرا .وتكون ارز مع حليب.مثلا سيرلاك.وبعد اسبوعين تغير فى قمح ثم مع الفواكه.يعمل له مجموعه خضار نظيفه وتسلق وتهرص على الخلاط مع رشه ملح الخضار الموجود في السوق مثلا بندوره.بطاطا جزر.كوسا باذنجان.وجنتين ومن ثم بعد الشهر السابع يضاف لهذه مثلا فخذ دجاج بدون عظم وجلد. في هذه الفتره ممكن اعطاءه تفاح او انجاص طازج برش. وبيض برشت.بعد السنه بجرب اكل البيت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية