من الأفضل ألا تستمر في النوم بعد السحور وصلاة

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
من الأفضل ألا تستمر في النوم بعد السحور وصلاة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

من الأفضل ألا تستمر في النوم بعد السحور وصلاة الفجر، وذلك لأنه قد يسبب لك الشعور بالخمول بعد ذلك، ولذلك فإن النوم مبكراً والحصول على وقت جيد من الراحة قبل تناول السحور سوف يساعدك على الاستمرار في الاستيقاظ نهاراً، وعدم الشعور بالنعاس والتعب.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 28

في الطب العام

هل صحيح ان كل ساعة نوم من بعد العشاء وحتى منتصف الليل بثلاث ساعات من النوم العميق ؟؟؟؟

لا ولكن النوم العميق يعتمد على مؤثرات كثيرة يدخل فيها خلو الذهن من التفكير والهموم حتى نوع السرير والوسادة والفراش ومدة النوم والجو المحيط ولكن عموما النوم ليلا لايعوضه نوم النهار .

سؤال من ذكر سنة 39

في علم الصيدلة

دوامي لمدة 24 ساعة واعاني في النوم اثناء هذه الفترة ولا استطيع النوم حتى لو لمدة ساعتين .. هل بنادول...

نعم بنادول نايت يساعد على النوم، وجرعته تكون حبتين او حبة واحدة قبل موعد النوم بنصف ساعة في اليوم، ولكن يجب عليك ان تحدد موعد ثابت للنوم للتخلص من الارق، وايضا يستمر مفعوله لمدة ٨ ساعات فيجب نوم او عدم العمل في تلك الفترة لانه ستشعر بالدوخة والحاجة الملحة للنوم وعدم التركيز. اذا كان ممكنا العمل اقل من ١٦ ساعة في اليوم لانه تلك الفترة الطويلة من العمل وعدم النوم ممكن ان تزيدا من امراض القلب والشرايين. ودمتم بخير وصحة.

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

ما سبب الألم في اللوزتين كل صباح عندما أنهض من النوم علماً لا أنام مباشرةً بعد العشاء إلاّ بعد ٣-٤...

أخي الكريم ألم البلعوم الصباحي قد يكون نتيجة تنفس فموي أثناء النوم أو بسبب سيلان أنفي خلفي بسبب التهاب الجيوب الأنفية, يجب إجراء فحص للأنف والبلعوم والله تعالى الشافي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كيف اتخلص من حرقة المعدة في الصباح بعد الاستيقاط من النوم او بعد الفطور

يتابع على مضادات للحموضة على حسب وصف الطبيب .. مع الالتزام بنظام غذائي مثالي لمثل هذه الحالة .. مسلوق في مسلوق والابتعاد عن الشطة والمسبك والسمين والشيبس والبيبس والقهوة والدهون والتدخين .. ويفضل عدم الاكل قبل النوم مباشرة وتقسيم الأكل الى عدة فترات الى اربعة او خمسة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية