الفحص الذاتي للخصية

30 نوفمبر 2022 | دقيقة قراءة
الفحص الذاتي للخصية
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

إجراء الفحص الذاتي لدوالي الخصية دورياً ومراقبة ظهور أي كتل أو انتفاخ في الأوردة ضروري، نظراً لانتشارها بنسبة 15%.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما المقصود بالفحص السريري والفحص المخبري؟

الفحص السريري هو الفحص الذي يجريه الطبيب مستخدما قوة الملاحظة وحواسه وقد يستخدم سماعة طبية وهو الأساس لتشخيص المرض ،أما الفحص المخبري فهو مكمل ومساعد في الدرجة الأولى لتأكيد التشخيص ودراسة الحالة بشكل موثوق أكثر

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

هل الفحص الطبي للبكارة قطعي و اكيد؟

الفحص الطبي من قبل طبيب شرعي او طبيب نسائيه لغشاء البكاره هو قطعي, اي يمكن تحديد اذا كان الغشاء ممزق او لا وبالتالي يمكن معرفه اذا انت الفتاه عذراء. ولكن بهذا الفحص لا يمكن معرفه اذا كانت هناك اي علاقات جنسيه سابقه دون اختراق وتمزق غشاء البكاره, اي لا يمكن معرفه اذا كان هناك علاقه جنسيه سطحيه لان الغشاء بهذه العلاقه لا يتمزق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية