فيتامينات للوقاية من سرطان البروستاتا

3 نوفمبر 2022 | دقيقة قراءة
فيتامينات للوقاية من سرطان البروستاتا
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

تساعد بعض المكملات الغذائية في الوقاية من سرطان البروستاتا، مثل فيتامين إي، وحمض الفوليك، والسيلينيوم.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الوقاية من الأمراض سرطان البروستات

هناك علاقة معتبرة بين أسلوب الحياة (شاملاً النظام الغذائي) والوقاية من السرطان.في ضوء النظرة إلى الدهون المشبعة, من المحتمل أنَّ لها علاقة بزيادة مخاطر الإصابة.فيما أن الأحماض الدهنية وأوميغا 3 ليست لها أي مخاطر أو تأثير على السرطان.ربَّما يخفض تناول الأسماك من معدل الموت بسبب سرطان البروستات, إلا إنَّ تأثيره على الإصابة بالسرطان من الأساس غير واضح.وتدعم بعض الأدلة أن الوجبات النباتية الخالية من اللحوم تُخفّض من معدل الإصابة بسرطان البروستات.

هل سرطان المثانة خطير جدا و ماهي الأعشاب المفيدة لعلاج سرطان المثانة

تحية طيبة. السرطان باختصار هو سلوك غير طبيعي في خلايا العضو اي ان الخلايا بدل ان تؤدي دورها المرسوم لفترة محددة ثم تموت لتاتي اخری شابة بدلها فانها تستمر في حياتها علی غير هدی وهذا السلوك يؤدي الی حدوث تكتل في الخلايا لتكون عقد هذه العقد تتلف الانسجة السليمة لتحل محلها وبالتالي يتلف العضو. وتنتشر هذه الی الجسم عن طريق الدم او اللمف او الجوار فيتلف الجسم. ما شرحته لك لابيين خطورة السرطان.ومنه سرطان المثانة.. في المراحل الاولية ممكن ازالة سرطان المثانة ناظوريا او جراحيا مع ادوية كيمياويةلمنع التكرار. لكن في المراحل المتقدمة لاينفع الا ازالة المثانة جذريا مع او بدون اشعاع.. ( ولامجال للاعشاب )

سؤال من ذكر سنة 27

في الأورام الخبيثة والحميدة

ارجو ادراج سؤالي ضمن قسم الاورام..ما هي اعراض سرطان البروستات و كيف يتم التشحيص و هل تضخم البروستات من علامات...

غالبا ما تكون الأعراض متعلقة بمجرى البول مثل احتباس البول أو الصعوبة في التبول نتيجة ضغط الورم على مجرى البول وذلك لقرب البروستاته الشديد من مجرى البول... يتم التشخيص بأخذ عينة من البروستاتة وتحليلها تحت الميكروسكوب وكذلك بتحليل دلالة الأورام بالدم أو ما يسمى PSA ... لا يشترط أن يكون تضخم البروستاتة دليلا على الورم فإن له أسباب عديدة غير الورم... لا يوجد علاقة بين سرطان البروستاتة والكبد إلا في حالات نادرة جدا قد ينتشر إلى الكبد.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل من الممكن الشفاء من مرض سرطان البروستات المتقدم ومنتشر للرجال فوق 50 سنه

إن نسبة الشفاء من سرطان البروستات تقل بعد إنتشاره في الجسم. ولكن يوجد العديد من العلاجات التي من الممكن أن تحد من إنتشار المرض وتصغير حجمه. وبذلك تأمين ظروف أفضل للمريض.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

هل الكيماوي هو نوعية واحده تعالج جميع امراض السرطان مثل سرطان الكبد وغيرها او لكل سرطان اسم ونوع من الكيماوي...

يوجد انواع كثيرة للكيماوي ويوجد انواع كثيرة من الاورام. لكن ورم يناسبه نوع او اكثر من الكيماوي. وايضا يختلف العلاج في بعض الاحيان حسب المريض

سؤال من ذكر سنة 3

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا تعالجت من سرطان ليمفوما والحمد لله شفيت ' هل ينصح بتناول مكملات غذائية للوقاية من عودة الاصابة او اي...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته... انصح بتناول الطعام الصحي المطبوخ جيدا ومن مصادر معروفه بالدرجه الاولى. اما المقويات فيمكن الاستعانه ب centrum مره واحده يوميا والمتابعه مع الطبيب المسؤوول عن الحاله عند الحاجه لاي مكملات اخرى. اسال الله لكم الشفاء التام.

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

ما هي اعراض العلاج بالاشعاع لمرضى سرطان البروستات ؟

العلاج الاشعاع له اعراض وقتية تظهر في خلال ساعات و ايام من العلاج و اعراض اخري بعيده تحتاج الي شهور طويله للظهور. غالبا الاعلاج الاشعاعي للبروستاتا يسبب مشاكل في التبول و التبرز... الضعف الجنسي.. العقم... تغيرات في لون الجلد. يرجي الرجوع الي الطبيب المعالج

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية