الدهون وسرطان البروستاتا

28 نوفمبر 2022 | دقيقة قراءة
الدهون وسرطان البروستاتا
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

تناول كميات كبيرة من الدهون، يرفع احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا، لذلك ينصح بالاعتدال في تناولها.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

الوقاية من الأمراض سرطان البروستات

هناك علاقة معتبرة بين أسلوب الحياة (شاملاً النظام الغذائي) والوقاية من السرطان.في ضوء النظرة إلى الدهون المشبعة, من المحتمل أنَّ لها علاقة بزيادة مخاطر الإصابة.فيما أن الأحماض الدهنية وأوميغا 3 ليست لها أي مخاطر أو تأثير على السرطان.ربَّما يخفض تناول الأسماك من معدل الموت بسبب سرطان البروستات, إلا إنَّ تأثيره على الإصابة بالسرطان من الأساس غير واضح.وتدعم بعض الأدلة أن الوجبات النباتية الخالية من اللحوم تُخفّض من معدل الإصابة بسرطان البروستات.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل إستئصال المرارة له علاقة بزيادة الدهون الثلاثية والكولسترول؟

دعنا نتكلم عن مابعد استئصال المرارة لانه من المعروف بأن تشكل حصيات المرارة مرتبط بالكوليسترول . استئصال المرارة بحد ذاته لايؤثر على مستويات الكولسترول ابدا وهذا ماتم تداوله بسبب دراسة تم تأكيدهامنذ سنوات لكن الثابت علميا بأن المريض اذا خضع لمايعرف بخزع المعصرة اي فتحة الطريق الصفراوي الى الاثني عشر بما يسمى sphincterotomy والذي يجرى بتصوير الطرق الصفراوية الراجع او ERCP نتيجة حصيات قناة صفراوية او نوبة يرقان او ماشابه فهذا يؤدي بشكل مهم لنقص وتأثر مستويات الكولستيرول لدى المريض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية