المواد الحافظة

28 نوفمبر 2022 | دقيقة قراءة
المواد الحافظة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح بتجنّب الأطعمة التي تحتوي على مواد مضافة، مثل السكر المضاف، والزيوت المكررة، والملح، والمواد الحافظة، والمحليات الصناعية، والألوان، والنكهات.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هى الاطعمة القلوية المفيدة لجسم الانسان ؟

تقريبا غالبية الخضار والفواكة تترك اثرا قلويا بالجسم..خصوصا الخضراوات ذات اللون الاخضر والاحمر.. وايضا البقوليات والاطعمة الغنية بالكالسيوم كمنتجات الالبان.. والاهم من هذا كله الالتزام بشرب الماء باستمرار..

سؤال من أنثى سنة 25

في تغذية

تحتوي المعلبات الغذائية بداخلها على سائل، ولكن هل ماء المعلبات ضار؟

يخاف البعض من استهلاك المعلبات خوفاً من المكونات التي تحتويها ماء المعلبات، وقد يتسائل الكثير من الأشخاص هل ماء المعلبات ضار؟

 

تجدر الإشارة إلى أنه تختلف مكونات الماء الذي يوجد في المعلبات من نوع لآخر، ولا يمكن تعميم أنها مفيدة أوضارة بشكل عام، حيث قد يحتوي بعضها على المواد الغذائية والفيتامينات التي توجد في الطعام المعلب، وبعضها الآخر قد يحتوي على الأملاح والمواد الحافظة الضارة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض الأحيان قد يتم استخدام الزيوت في حفظ المواد الغذائية في المعلبات، لذا قد تحتوي الزيوت في هذه الحالة على بعض الفيتامينات الذائبة في الدهون، إلا أنه في حالات أخرى قد يتم استخدام محلول مائي يحتوي على الصوديوم الذي قد يسبب ارتفاع ضغط الدم في بعض الأحيان.

 

ينصح بضرور الأخذ بعين الاعتبار ضرورة تحديد المكونات التي يتم تدوينها في الملصقات الخاصة بالمنتجات، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار نوعية المواد الحافظة، حيث يفضل تجنب المعلبات التي تحتوي على مواد أخرى عدا عن حمض الأسكوربيك.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل المواد الحيوانية والنباتية ترفع النقرص

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية