تشجيع الطفل على الحركة

19 ديسمبر 2022 | دقيقة قراءة
تشجيع الطفل على الحركة
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

ينصح الآباء والأمهات بتشجيع طفلهم على الحركة وعدم تقييده، إذ يهتم الأطفال في هذه المرحلة بالاستكشاف ولمس الأشياء، فنشاط الطفل له أهمية كبيرة لصحته البدنية والعقلية.

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

هل تؤثر الحيوانات الاليفة في المنزل على صحة الحامل و المولود الجديد او الاطفال ......؟

وجود الحيوانات الأليفة بشكل عام في المنزل أثناء فترة الحمل قد يضر الحامل إذا كان التعامل مع الحيوان الأليف كثيرا مثل لمسه اللعب معه خاصه إذا كان عرضة للبكتيريا الناتجة من بيئة غير نظيفة وكذلك الأمر بالنسبة للأطفال , لذلك إذا لم تشعر بالأمان من وجودهم في فترة الحمل فيفضل إبعادهم عن المنزل

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

طفل عمره 11سنة كثير الحركة هو طبعا عنده زيادة في كهربائية الدماغ هل فى اطعمه معينة أو نشاطات يمكن أن...

ينصح بالاطعمة اللتى تحتوى على اوميجا ٣ واميجا٦ مثل الاسماك والتونة والسردين والمكسرات مثل الكاجو الجوز واللوز والفزدق والخضروات والفواكه الطازجة اللتى تحتوى على الحديد وب مركب وحمض الفوليك والكاروتين مثل الفجل والجرجير والسبانخ والجزر

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل نستطيع تشخيص حاله طفل انه توحد.وهو لايتصف بعدم التركيز او غيره مما ذكرتم في موضوع التوحد لديكم.الا تكرار حركة...

أهلاً بحضرتك ...... ** ( التوحد ) ليس مرضاً محدداً له صورة واحدة في جميع الحالات .. و لكنه ( طيف ) له أنماط مختلفة الأشكال .. فهناك التوحد التقليدي ( Classical Autism ) ، و هناك من يمتلك فقط بعض سمات التوحد ( Autistic Features ) ، و هناك أنواع أخري . ** و لذلك يجب أن يتم التشخيص من قبل طبيب متخصص فى إحدى الاختصاصات الآتية : ( طبيب نفسي / طبيب نفسي أطفال / طبيب أطفال متخصص فى النمو والتطور / طبيب أطفال أعصاب ) .. و الحقيقة من الأفضل أن يكون الطبيب لديه خبرة بالتشخيص و يستعمل اختبارات معتمدة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية