انا اعاني من السمنة و طولي و وزني كيلو اريد ريجيم صحي كم
السلام عليكم .انا اعاني من السمنة عمري 19 سنة و طولي 176 و وزني 98 كيلو اريد ريجيم صحي ارجوكم
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام يفضل مراجعة اخصائي التغذية لعمل الفحوصات الازمة في عيادة تغذية مثل فحص مكونات الجسم كحديد نسبة الدهون بالجسم ومن ثم تحديد كم يجب تقليل من الوزن بناء على نسبة الدهون يمكن استعانة بالنصائح التالية لخسارة الوزن : 1- تناول 5 وجبات صغيرة مقسمة خلال اليوم مثلا كل 3 ساعات تناول وجبة 2- تقليل من الدهون مثل الدهون المستخدمة في الطبخ او الدهون المضافة بعد الطبخ كالزيوت المضافة على السلطة 3-تقليل من السكر بشكل تدريجي 4-تقليل من الموالح والمكسرات المالحة 5- تناول وجبات عالية بالياف مثل الخبز الاسمر والمعرومة السمرة والذرة والخضار و الفواكهة 6- شرب 8-12اكواب من الماء 7- ممارسة الرياضة 0 2017-05-12 17:54:44
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية