انا رجل الثلاثين عاما وطولي سم ووزني كجم اريد نظام غذائي للسمنة وما ال
سلام عليكم أنا رجل أبلغ من العمر الثلاثين عاما وطولي 170 سم ووزني 110 كجم أريد نظام غذائي للسمنة وما الادوية التي تنصحون بها للتخسيس وإذابة الدهون
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل الابتعاد عن الادوية فهي ذات اضرار جانبية والمهم هو تغيير العادات الغذائية لتبقى معك بعد نزول الوزن، الحمية لا يجب ان توصف او تعطى لاي شخص دون تقييم تغذوي مفصل لذلك انصحك بمراجعة اخصائي تغذية، يمكنك تقليل تناول الحلويات والدهون وتوزيع الوجبات الى ٦ وان تمارس الرياضة بانتظام لمدة ٤٥ دقيقة على الاقل ٥ مرات اسبوعيا 5 2015-04-16 05:48:29
أخصائية تغذية هيام الكيلاني
تغذية