يعتبر دواء ريمديسيفسر (Remdesivir ) هو أحد الأدوية التي تم إيجادها لعلاج فيروس الإيبولا سابقاً، وقد فشل هذا الدواء في ذلك، ولكنه نجح في المختبرات في علاج أمراض الالتهاب الرئوى الحاد (SARS) ومرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) الناتجة عن أنواع مختلفة من فيروس كورونا. اقرأ أيضاً: تجربة أدوية الأيدز والإيبولا لعلاج فيروس الصين، ولقاح المرض قيد التطوير

في أمريكا، تم تجربة علاج  أول حالة من فيروس كورونا الجديد (nCOV-2019) في واشنطن باستخدام دواء ريمديسيفسر، وقد تحسنت أعراض المرض عند هذا المريض، كما أن المريض قد تعافى من الحمى خلال 4 أيام أثناء تلقيه هذا العلاج.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

وقد تم إعطاء المريض هذا الدواء عن طريق الوريد لتجربته.

ولكن، لا تكفي حالة مريض واحدة للحكم بفعالية الدواء، فقد يكون تحسنه حصل بمحض المصادفة.

انا مصاب بالتهاب الكبد بي هل إذا أعطيت الزوجه التطعيمات لاينتقل لها المرض ارجو الاجابه

وعقب نتائج ذلك المريض، قررت شركة جيليد (Gilead) إطلاق تجربة سريرية كبيرة تضم 270 مريض في أحد مستشفيات بكين في الصين.

لم يحصل هذا الدواء على موافقة الغذاء والدواء الأمريكية، ولكنه حصل على العديد من الموافقات من جهات صحية خلال تفشي مرض إيبولا.

يُذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كرورونا الجديد قد وصلت اليوم إلى 24329 حالة، من بينها 492 وفاة في الصين.

كما ظهر الفيروس في العديد من الدول، ومنها اليابان (33)، وفيتنام (10)، وسريلانكا (1)، وفينلاندا (1)، وبلجيكا (1)، وتايلاند (25)، والإمارات (5)، وألمانيا (12)، وإسبانيا (1)، وسيغافورة (24)، والهند (3)، وفرنسا (6)، والسويد (1)، وكوريا (18)، والفلبين (2) من بينها وفاة واحدة، وإيطاليا (2)، وأمريكا (11)، وتايوان (11)، وكومبوديا (1)، وبريطانيا (2) ، وكندا (5)، وماليزيا (10)، ونيبال (1)، وروسيا (2)، وأستراليا (13).

اقرأ أيضاً: آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

المصدر: THE VERGE

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!