علاج سرطان الخصية أصبح أكثر فعالية

علاج سرطان الخصية أصبح أكثر فعالية

2013-08-20

 

يتم علاج الرجال المصابين بسرطان الخصية اشعاعياً فقط وقد يصاب بعض المرضى بحالات انتكاس يتم علاجها عادة بدمج العلاج الكيميائي بالاشعاعي والتي تزيد من فرصة حدوث الاعراض الجانبية كالاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية او الاصابة بأنماط اخرى من الأورام الخبيثة .

أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان علاج الرجال المصابين بسرطان الخصية بجرعة واحدة من العلاج الكيميائي الى جانب العلاج الاشعاعي قد يزيد من فعالية العلاج ويقلل من احتمالية الاصابة بالأعراض الجانبية على المدى الطويل .

ينجو 96% من الرجال المصابين بسرطان الخصية و لمدة 10 سنوات , الا ان بعض الحالات المتقدمة قد تحتاج لدمج العلاج الكيميائي الذي يرتبط بالعديد من الآثار الجانبية على المدى البعيد .

عمل الباحثون على اجراء دراسة اشتملت على رجال مصابين بسرطان الخصية وثبت ان اعطاء جرعة واحدة من العقار الدوائي الكيميائي قبل العلاج الاشعاعي قد يقلل من معدلات الاصابة بالانتكاسات مقارنة بالعلاج الاشعاعي فقط , كما ان اعطاء المُصابين للعلاج الكيميائي يُقلل من تكرار جلسات العلاج الاشعاعي .

تمت متابعة المرضى لمدة 4.5 سنة ولم تظهر اي حالة انتكاس بين المرضى مقارنة بحالات انتكاس بمعدل 5-11% بعد التعرض للعلاج الاشعاعي فقط , كما كانت الاثار الجانبية للعلاج أقل حدة  واستمرت لفتة زمنية أقل .

 

 

 

 

المصدر :

تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com يتم علاج الرجال المصابين بسرطان الخصية اشعاعياً فقط وقد يصاب بعض المرضى بحالات انتكاس يتم علاجها عادة بدمج العلاج الكيميائي بالاشعاعي والتي تزيد من فرصة حدوث الاعراض الجانبية كالاصابة بامراض القل
Altibbi Login Key 1 2 4