احمي نفسك وعائلتك من الإنفلونزا هذا الشتاء

احمي نفسك وعائلتك من الإنفلونزا هذا الشتاء

2016-01-11

أخبار الطبي-عمّان
- قدوم الشتاء، بدء موسم نزلات البرد والإنفلونزا؛ لا يعني أنّك لا تستطيع فعل شيء لحماية نفسك منها، في الوقت الذي لا يوجد فيه لقاح للوقاية من نزلات البرد، جميع الذين تبلغ أعمارهم بين 6 أشهر وأكثر يجب أن يحصلوا على تطعيم ضد الانفلونزا، وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية. لقاح الإنفلونزا متوافر على شكل حقنة أو رذاذ في الأنف. أفضل وقت للتطعيم هو قبل حلول شهر أكتوبر، ولكن الحصول على لقاح الإنفلونزا في يناير أو في وقت لاحق يمكن أن يكون مفيداً ويوفر الحماية أيضاً.
- التطعيم ضد الانفلونزا مهم خاصة بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة. وتشمل هذه المجموعة: الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، وخصوصا أولئك الذين تقل أعمارهم عن سنتين، النساء الحوامل، الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية مزمنة مثل الربو، والسكري، أو أمراض القلب والرئة. الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً، والعاملين في مجال الرعاية الصحية.
-  إلى جانب الحصول على لقاح الأنفلونزا يمكن لبعض العادات الصحية أن تحميك من نزلات البرد والانفلونزا، فكلا النوعين من الفيروسات يمكن التقاطها من الأسطح الملوثة، لذلك من المهم أن تغسل يديك أكثر من مرة وتعليم الأطفال فعل الشيء نفسه وهو غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون لمدة 20 ثانية.
- وكذلك تجنب التعرض للأشخاص الذين يعانون من البرد أو الانفلونزا، والحفاظ على الأطفال بعيدا عن الحشود في الأشهر الأولى من الحياة. وتشمل الوسائل الأخرى لتقليل مخاطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا تناول الطعام الصحي، والحصول على النوم الكافي وممارسة الرياضة والحفاظ على مستويات الضغط في حدها المعقول.
- تقول الإدراة العامة للغذاء والدواء أنّ أكثر من 200,000 شخص في الولايات المتحدة دخلوا المستشفيات بسبب مضاعفات الإنفلونزا، بما في ذلك 20,000 من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. وبين عامي 1976 و 2006 فإن عدد الوفيات الناجمة عن الانفلونزا تراوح  من حوالي 3000 إلى حوالي 49,000 شخص.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2016-01-11 09:39:02
تاريخ التعديل : 2017-05-29 05:23:32

1 2 4