special diet preparations

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

مكمل غذائي

مكمل غذائي
الاسم العلمي مكمل غذائي
تصنيف الدواء: مكملات غذائية
الفئة: فيتامينات و معادن
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء مكمل غذائي

هو مصدر للتغذية الكاملة والمتوازنة للاستخدام الإضافي مع أو بين الوجبات. يحتوي على 26 من فيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الإنسان .

الاعراض الجانبية لمكمل غذائي

هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول : الإسهال ، النفخة .

ما هي استخدامات مكمل غذائي؟

يشار إليه للتغذية الكاملة والمتوازنة للاستخدام الإضافي مع أو بين الوجبات. قد يفيد المرضى الذين يعانون من سوء التغذية أو يكونون معرضين لخطر التغذية أو يعانون من فقدان الوزن بشكل طوعي .

ما هي موانع استخدام مكمل غذائي؟

الحساسية المفرطة لأحد مكونات الدواء .

ما هي الاعراض الجانبية لمكمل غذائي؟

هذه الآثار الجانبية محتملة، ولكن قد لا تحدث دائما. قد يكون بعض من الآثار الجانبية نادرة ولكنها خطيرة. استشر طبيبك إذا لاحظت أي من الآثار الجانبية التالية، لا سيما إذا كانت لا تزول : الإسهال ، النفخة .

ما هي احتياطات استخدام مكمل غذائي؟

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من : الجالكتوز في الدم .

ما هي التداخلات الدوائية لمكمل غذائي؟

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً من الأدوية المزمنة أو الأدوية بدون وصفة طبية .

ما هي جرعات مكمل غذائي وطرق الاستعمال؟

حسب إرشادات الطبيب ، أو تناول كوب إلى كوبين بين الوجبات .

ما هي الأشكال الدوائية لمكمل غذائي؟

يأتي على شكل شراب أو بودرة قابلة للتذويب بطعم الفانيلا أو الشوكولاتة .

كيفية استخدام مكمل غذائي

بمجرد فتحه ، استخدم المحتويات في غضون 3 أسابيع. يمكنك إضافة فواكه أو شراب ، مثل الموز ، وزبدة الفول السوداني ، وشراب الشوكولاته ، إلخ.

أسماء تجارية لمكمل غذائي

إنشور

إنشور

إنشور

تصنيف الدواء:
إكسترازاد

إكسترازاد

إكسترازاد

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

افضل نظام غذائي متكامل ؟

نعتمد اسلوب التنوع والاعتدال في الكميات التنوع مهم جدا للحصل على كل المغذيات التى يحتاجها الانسان تنظيم اوقات الطعام و الوجبات تناول 3 وجبات رئيسة و 2 سناك الحرص على تناول المجموعات الغذائية كاملة و لا تلغي اي مجموعة اختيار الافضل من كل مجموعة مثلا : الخضار الداكنة اللون و الملونة الفاكهة بالقشرة بدل العصائر الحبوب و القمح بالقشر الكامل بدل السكر و الطحين... الدجاج و الاسماك بدل من المقانق و المارتدلا ... الاكثار من شرب الماء

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد نظام غذائي للتخسيس

اهﻻ بك ... افضل طريقة لتخفيف الوزن باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كل المجموعات الغذائية باعتدال من نشويات وبروتينات وخضار وفواكه وحليب ومشتقاته وتخفيف قائمة الدهون والحلويات وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك وادخال الرياضة الى 5 مرات اسبوعيا لمدة 45 دقيقة وعدم اللجوء الى الحميات القاسية التي تقتصر على نوع واحد من الغذاء حيث انها تعتمد على التجويع وبالتالي يكون نزول الوزن من الكتلة العضلية ومن الماء في الجسم .

سؤال من أنثى سنة 42

في تغذية

محتاجه نظام غذائي لتخسيس الوزن,عمري32,طولي159,وزني 70

وزنك المثالي هو 53 -56 كغ أنصحك بممارسة تمارين رياضية بشكل منتظم لمدة ساعة يوميا على الأقل، بالنسبة للطعام ينصح بتقليل كمية النشويات المتناولة والدهون والحلويات بشكل رئيسي. حذاري من تقليل كمية الأكل بشكل كبير حتى لا يقل معدل الحرق في جسمك تناولي وجبات متعددة صغيرة على طول اليوم واشربي الكثير من الماء. قللي قدر الإمكان من الأطعمة الدهنية التي تحتوي على السمن والزبدة، تجنبي تناول العصائر والكوكتيلات والحلويات والعجائن والمخبوزات وركزي على تناول الخضار والفواكه وحددي لنفسك كمية الطعام ( خصوصا الخبز والأرز والمعكرونة) عند كل وجبة ولا تتجاوزيها . وتذكري أن عملية فقدان الوزن الصحيحة تحتاج الى الصبر

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

نظام غذائي لخسارة الوزن

ااختي لا يمكن تحديد النظام الغذائي المناسب لكي الا عند طريق المتابعة و عمل استبيان. و ايضا لو اتبعتي نظام واحد سوف يثبت وزنك لان الافضل تغيير النظام الغذائي اسبوعيا حتى يستجيب جسمك للنزول. و لكن يمكنك تجنب الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية و عدم تقليل الاكل عن ثلاث وجبات يوميا بالاضافة الى المحافظه على شرب كوبين ماء قبل كل وجبة بنصف ساعة و عمل رياضة لمدة 30 دقيقة 4 ايام اسبوعيا او حتى بعض التمارين في المنزل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد