الأسبوع التاسع و الثلاثين من الحمل- الثلث الثالث

يعادل حجم الجنين ثمرة يقطين صغيرة .

weight-preg
الوزن
3300غم
height-preg
الطول
50 سم
تغيرات تحدث عند الأم

الثلث الثالث من الحمل.

أنت الآن في الشهر التاسع.

باقي لموعد الولادة أسبوع واحد!

طفلك الآن مكتمل، وهو مستعد للخروج في أي يوم.

سوف تحتضنين طفلك قريباً، هل أنت مستعدة لمحاولة إرضاعه رضاعة طبيعية

أعراض الحمل في الأسبوع 39

تتضمن أعراض الحمل خلال هذا الأسبوع ما يلي:

ركل، ركل، ركل

احرصي على مراقبة حركة الطفل. ويُنصح بالتواصل من الطبيب في حال ملاحظتك لأي نقصان في الحركة. يجب أن يبقى الطفل نشيط حتى الولادة، وانخفاض مستوى الحركة والنشاط لديه يعتبر مؤشراً على وجود مشكلة.

تحضير عنق الرحم

خلال الفحص الدوري في فترة ما قبل الولادة يمكن أن يجري الطبيب فحصاً داخلياً ليقوم بتقييم حالة نضج عنق الرحم وتشمل: زيادة ليونة عنق الرحم، وانخفاض سماكته، وتوسع فتحة عنق الرحم. وعلى الرغم من تلك المعلومات التي يوفرها عنق الرحم عن اقتراب موعد الولادة، إلا أنه لا يمكن التحديد بالضبط موعدها.

نزول السائل

ينصح بالتواصل مع الطبيب عند نزول سائل شفاف من المهبل، حيث أنه من الممكن نزول كمية كبيرة من السائل المحيط بالجنين على شكل تدفق، وفي بعض الحالات يكون التدفق خفيفاً. (ينصح بالتواصل مع الطبيب حتى في حال اعتقدتي نزول السائل، ولا تحاولي القيام بتشخيص الحالة لوحدك).

في حالة نزول السائل الخاص بالجنين ولم تبدأ انقباضات الولادة، يتم تحفيز الانقباضات من خلال الطلق الصناعي.

نصائح للأم للأسبوع ال 39 من الحمل

تتضمن نصائح الأم في هذا الأسبوع ما يلي:

اعرفي أكثر عن تغيرات الجسم بعد الولادة

حيث أنه من الطبيعي أن يبدو جسمك كأنك لا زلت حامل حتى بعد الولادة (فقد احتاج جسمك تسعة أشهر لكي يصل إلى هذه المرحلة!)، لذلك تعلمي ماذا يمكن أن تتوقعي من جسدك.

التزمي بممارسة الأنشطة الممتعة

وحضري قائمة من العروض لمشاهدتها، واشتري أو استعيري المجلات والكتب، أو شاركي مجموعة جديدة من المقاطع الصوتية. لأنك قد تحتاجين إلى أنشطة متنوعة لتشتت انتباهك خلال ساعات المخاض المبكرة الأولى.

اقتني حمالة الصدر الخاصة بالرضاعة الطبيعية

إذا كنت تنوين لإرضاع طفلك رضاعة طبيعية، ولكنك لا تمتلكين حمالة صدر خاصة بالرضاعة، فقد حان الوقت لاقتنائها. احضريها معك إلى المشفى لأنها ستعطيكي شعوراً بالراحة والدعم.

 

اطمئني على صحتك وصحة طفلك تواصلي مع طبيب الآن

طبيب متخصص سوف يجيب على سؤالك فوراََ

تغيرات تحدث عند الطفل

أخيراً أكتملت مدة الحمل الكامل!

أصبح طفلك الآن ناضجاً بشكل كامل فقد اكتملت مدة الحمل وينتظر ليأتي إلى العالم! اكتمال الحمل يكون في الأسبوع 39-40. بالأطفال الذين يولدون قبل الأسبوع 37 هم أطفال قبل الأوان أو قبل اكتمال الحمل. وبين الأسبوع 37-38 تسمى المرحلة المبكرة من النضج واكتمال الحمل. أما الولادة بعد الأسبوع ال 40 فتسمى المرحلة المتأخرة من النضج، وما بعد الاسبوع 42 يسمى الولادة ما بعد الأوان.

يستمر الطفل باكتساب الوزن وبناء طبقات من الدهون في جسمه الصغير ليحافظ على درجة حرارة جسمه بعد الولادة. ولكن من المرجح أن يولد طفلك وطوله يتراوح حول 20 إنش، ووزنه يصل إلى 7 باوندات. (يتمتع الذكور بوزن أثقل من الفتيات غالباً.)

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن
أمراض مرتبطة بالحمل والولادة
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالحمل والولادة
site traffic analytics