التهاب الجلد

Dermatitis

ما هو التهاب الجلد

ينشأ من ملامسة الجلد لمختلف المواد الحيوانية والنباتية والكيميائية والفيزيائية ومن التهيج الميكانيكي ومن سوء التغذية، ومن بعض الأمراض المعدية وأي مواد قد تسبب حساسية، أو غير معروفة السبب. وأهم أشكال التهاب الجلد؛ هو التهاب الجلد اللماس، وهو نوعان؛ التهاب الجلد اللماسي الآرجي، والتهاب الجلد الابتدائي (التهيج).
تحدث مع طبيب الآن واسأله عن أعراض وعلاج التهاب الجلد مع خدمة اطلب طبيب

ما هي أسباب التهاب الجلد؟

أسباب التهاب الجلد اللماسي الآرجي كثيرة؛ كالأسباب الحيوانية والنباتية والكيميائية والفيزيائية. ومن الأسباب الحيوانية؛ الحيوانات البحرية، وملامسة القطط والكلاب وأي حيوانات قد تنتج حساسية جلدية. ومن الأسباب النباتية؛ الفواكه. ومن الأسباب الفيزيائية؛ الشمس والحرارة والبرودة يحصل معها التهاب حول فغر القولون. ومن الأسباب الكيمائية؛ الحوامض والأملاح والقلويات والأمونياك، التي تظهر العضويات التي في العضلات، والأمونياك من اليوريا البولي، والزرنيخ، حيث تحدث نتوآت إكزيمية، وتقرحات من التعرض للسوائل والمساحيق والألوان، التي تحتوي الزرنيخ، أو التي تنتج عن أكل الزرنيخ والبزموث عند حقن الجلد بالبزموث والإسمنت والمساحيق التجميلية والذهب والأدوية والزئبق. وقد تحدث الحساسية الجلدية عند التعرض لمختلف المواد السابقة، أو غيرها مما لا يمكن حصره.وقد يصيب الالتهاب الجلدي مرضى السكري، وقد يحصل الالتهاب لأسباب غير معروفة عند الأصحاء. وهناك أنواع من التهاب الجلد المعدي، الذي يتسبب من الاصابة بجراثيم، أو حمات، أو غيرها من الطفيليات. وكثير من هذه الأنواع سريع الإصابة بعدوى اللمس. والحصف؛ هو عدوى لمسية للجلد تتسبب من جراثيم المكورات في جماعات السياحة وعند الحلاقين ومحلات التجميل، كذلك من العدوى الجلدية ومرض القوباء وكذلك الدمامل.
أكثر من 70% من زيارات الطبيب يمكن حلها عبر الهاتف و من دون زيارة الطبيب

ما هي اعراض التهاب الجلد؟

أعراض التهاب الجلد تشمل؛ الحكة والاحمرار والتقشر وظهور فقاعات ورشوحاً مائية وتشققات، أو غير ذلك من التغيرات التي تظهر على الجلد.
%86 من مستخدمي خدمة اطلب طبيب يرون ان الخدمة وفرت عليهم تكاليف زيارة الطبيب

أدوية لعلاج التهاب الجلد

تاريخ الإضافة : 2008-12-12 07:00:00 | تاريخ التعديل : 2018-04-29 17:29:47

133 طبيب
متواجدين الآن للإجابة عن استفسارك