انسحاب الميثامفيتامين يؤدي الى القلق المرتبط بالدماغ للمدمنين المتعافيين

انسحاب الميثامفيتامين يؤدي الى القلق المرتبط بالدماغ للمدمنين المتعافيين

2013-02-19

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان تغيرات في السلوك وفي ادمغة الفئران قد حدثت عند الانسحاب من ادمان الميثامفيتامين. وهذه النتائج قد تؤثر على طريقة علاج الاطباء لمدمني الميثامفيتامين.

وقال الباحثون انه عند علاج الاشخاص من الادمان, يجب معرفة انه خلال فترة الانسحاب فان الاشخاص المتعافيين قد يواجهون عواقب ادراكية. حيث انهم وجدوا ان كيميائية الدماغ لدى الفئران قد تغيرت.

وقام الباحثون بدراسة الفئران خلال فترة ادمان الميثامفيتامين وفحص السلوك والنظر الى نشاط في منطقة الحصين وهي المنطقة في الدماغ التي تشترك في استعادة وتكوين الذاكرة. ولم يجدوا اي اشارة للتغير في سلوك او في منطقة الحصين في ادمغة الفئران المدمنة على الميثامفيتامين .

ومن ثم قام الباحثون بفحص الفئران في فترة الانسحاب من ادمان الميثامفيتامين وقاموا بدراسة السلوك ووظائف الدماغ لهذه الفئران ووجدوا اختلاف حيث ظهرت تغيرات في القدرة على تذكر الامور وانخفاض في النشاط العصبي . ووجدوا هذه الاثار لدى الفئران بعد اسبوعين من بدء الانسحاب مما يعادل عاما لدى الانسان.

وربط الباحثون التغيرات التي حدثت في دماغ الفئران في فترة انسحاب الميثامفيتامين والتغيرات العصبية التي تظهر في الاضطرابات التنكسية الدماغية مثل مرض باركنسون.

 

 

 

المصدر: Medical News Today 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-03 05:30:38

1 2 4