كيف يؤثر غياب الأبوين على إحتمالية إدمان الأطفال؟

كيف يؤثر غياب الأبوين على إحتمالية إدمان الأطفال؟

2016-10-12

أخبار الطبي-عمّان

 

- بحث جديد نُشر في مجلة (Archives of Disease in Childhood)  يدرس السلوك الخطر لدى الأطفال الذين عانوا من غياب الوالدين، وقد أظهرت النتائج أن غياب الوالدين بسبب موت أو انهيار علاقة يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الطفل الذي يصبح أكثرعرضة لصحة عقلية وجسدية ضعيفة في وقت لاحق من الحياة. وكما سيكون هذا الطفل أكثر عرضة من أقرانه لتدخين التبغ وشرب الكحول في سن المراهقة والبلوغ. (للمزيدكارثة الإدمان)

- للدراسة استخدم الباحثون بيانات لـ 19,000 طفل ولدوا بين عامي 2000-2002، أجريت استبيانات في سن 9 أشهر، ثم في سن 3 و 5 و 7 و 11 عاما. في الاستبيان النهائي، تم سؤال الأطفال سواء كانوا لم يدخنوا على الإطلاق أو لم يستهلكوا ما يكفي من الكحول ليشعروا بأنهم في حالة سُكر. (للمزيد: مخاطر شرب الكحول والإدمان عليه)

- يعد تحليل البيانات، وجد الفريق أن الأطفال الذين تعرضوا لفقدان الوالدين قبل سن 7 سنوات كانوا أكثر عرضة لبدأ التدخين بمقدار مرتين  و 46% أكثر عرضة لبدأ شرب الكحول في سن 11 عاماً. عندما درس الفريق في العوامل المحتملة الأخرى التي ربما كان لها تأثير، وجدوا أن عرق الأم، ومستوى التعليم ، والتدخين أثناء الحمل، الوزن عند الولادة، وطول فترة الحمل لم تغير في النتائج.  (للمزيد: حقائق الإدمان و خطورته على الفرد)

 

إقرأ أيضاً : 

أساليب التربية وعدوانية المراهقين

تطوير وسيلة جديدة لعلاج ادمان الهيروين والمورفين

اكتشاف جديد قد يساعد في حل مشكلة إدمان النيكوتين

الحشيش يدمر خلايا الدماغ

المصدر:

medicalnewstoday: Parental absence increases chance of nicotine and alcohol use in children

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 13:52:50

1 2 4