أمراض اللثة مرتبطة بضعف الإنتصاب لدى الرجال

أمراض اللثة مرتبطة بضعف الإنتصاب لدى الرجال

2011-06-29

أخبار الطبي- قامت دراسة حديثة بالربط بين أمراض اللثة و ضعف الانتصاب لدى الرجال فرائحة النفس الكريهه، اللثة الدامية و التهاب اللثة قد تؤثر على القدرة الرجال الجنسية ، بالتأثير على وظيفة الإنتصاب للعضو الذكري.

فقد أشارت النتائج إلى ان امراض اللثة ضاعفت مشكلة ضعف الانتصاب لدى فئران المختبرات، و هذه النتائج تتفق مع دراسة سابقة تشير إلى ان التهابات و أمراض اللثة لدى الذكور الذين يعانون من مشكلات في انتصاب العضو الذكري اكثر شيوعا من الذكور الذين لا يعانون من امراض اللثة.

و كما يقول الباحثين في هذه الدراسة من كلية (لو شَاو) للطب جنوب غربي الصين: انه على كل طبيب اسنان و دكتور فهم هذ الرابطة بين مشكلتي التهابات اللثة و ضعف الانتصاب و ان تشخيص وعلاج مشكلات اللثة سيساعد على تحسين القدرات الجنسية لدى المرضى الذكور حتى و ان لم يكونوا يعانون من ضعف الانتصاب.

و يكمل الباحثين قولهم ان التهاب اللثة زاد من نشاط جهاز المناعة لدى الفئران كرد فعل طبيعي للجسم لعلاجها لكن تحولت المشكلة الى مرض مزمن يؤثر سلبا على صحة الفئران او الأنسان، بالتحاليل وجد الباحثون ان الفئران التي تعاني من التهابات اللثة المزمنة لديها نقص في انزيم eNOS و الذي ينتج النيتريك أكسيد الذي يعمل بدوره على ارخاء الأوعية الدموية و نقل الدم للعضو الذكري لاتمام الانتصاب

كما يجدر بنا الاشارة هنا الى ان هذه ليست أول مرة يتم الربط بين التهابات اللثة و مشكلات صحية أخرى تصيب جسم الأنسان فمشكلات اللثة قد تكون مؤشر على ارتفاع خطر اصابة الانسان بامراض القلب و التي بدورها اي -امراض القلب- ثؤثر سلبا على القدرة الجنسية لدى الذكور. مما يعطي مؤشرا الى خطورة التهابات اللثة و ضرورة عدم اهمالها.


المصدر : foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 14:11:13

1 2 4