نشاط الاطفال يقلل الكسور في المستقبل

نشاط الاطفال يقلل الكسور في المستقبل

2013-03-26

 

 ممارسة التمارين في مرحلة الطفولة  قد يرتبط مع انخفاض احتمال الاصابة بالكسور عند التقدم في السن وذلك بسبب زيادة قمة كتلة العظام والتي تحدث للاطفال الذين يمارسون النشاطات الجسدية بشكل منتظم.


أخبار الطبي. قام باحثون من خلال دراسة جديدة  باجراء تداخل في ممارسة التمارين لمدة ستة اعوام لاطفال اعمارهم من 7 الى 9 سنوات , وفي التجربة تلقى 446 ولد و 362 فتاة ل 49  نوع من ال تعليم الجسدي في المدارس لمدة 40 دقيقة يوميا. وكانت مجموعة السيطرة التي تكونت من 780 فتاة و 807 ولد قد تلقوا التعليم الجسدي لمدة 60 دقيقة اسبوعيا.


وقام الباحثون بتسجيل حوادث الكسور لجميع المشاركين وتتبع النمو العظمي بشكل سنوي, وخلال فترة الدراسة حدثت 72 حالة كسر في مجموعة تداخل التمارين بينما حدثت 143 حالة كسر في مجموعة السيطرة.


ووجد الباحثون ان كثافة المعادن في عظام العمود الفقري كانت مرتفعة لكل من الاولاد والفتيات في المجموعة التي مارست التمارين بشكل منتظم.


وخلال فترة الدراسة ذاتها قام الباحثون باجراء دراسة على 709 رجل رياضي سابق حيث كان معدل اعمارهم 69 عام وتمت مطابقتهم مع 1,369 رجل من مجموعة السيطرة كان معدل اعمارهم 70 عام وذلك لتحديد عدد الاشخاص اللذين اصيبوا بالكسور ومعدل فقدان كثافة العظم.


و بين مجموعة الرياضيين السابقين فان كثافة كتلة العظام انخفضت بشكل قليل من 1 الى 0.7 انحراف معياري مقارنة بمجموعة السيطرة.


وقال الباحثون ان زيادة النشاط في الاعمار الصغيرة يساعد في تحفيز ارتفاع كتلة العظام وتحسين حجم العظام للفتيات دون زيادة احتمال الاصابة بالكسور , ولهذا ينصح الباحثون بتحفيز الاطفال على الممارسة الدائمة للتمارين وذلك لفوائدها الصحية غير المقتصرة على انخفاض احتمال الاصابة بالكسور.

 

 

المصدر:  Science Daily News 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-02 05:36:43

1 2 4