بالنسبة لسني اظن انني ضعيفة الجسم بالمقارنة مع صديقاتي هل يوجد حل لازيد في الوزن مع العلم ان طولي 1.65 و وزني 49كلغ و عمري 16 الكثير نصحوني باخذ ادوية لزيادة الوزن
إجابات الأطباء على السؤال
يجب اولا التأكد من عدم وجودسبب طبي يمنع زيادة وزنك.يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي.يجب الإبتعاد عن ادوية زيادة الوزن لما لها من اثر سلبي على الصحة. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 1 2016-07-04 08:38:25
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية
يعتمد ذلك على طولك ووزنك ليتم تحديد ما اذا كنتي بحاجة الى زيادة بالوزن ام لا ، ويفضل ان يتم اتباع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي والتأكد من عدم وجود سبب طبي للنحافة. وهذه بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: *تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. 2 2016-06-30 14:11:41
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية