عمرها تعاني من نقصان في الوزن حاليا وزنها اريد برنامج غدائي متكامل لاس
اختي عمرها 19 تعاني من نقصان في الوزن ( حاليا 35 وزنها ) اريد برنامج غدائي متكامل لاستعادة وزنها الطبيعي للعلم طولها 150 سم . وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بعمل تحليل براز وبول (،ودم و عغدة د رقية 0 2017-05-20 13:06:35
أخصائية علاج طبيعي كريمة عبد الرحمن مرسي
علاج طبيعي
أولاً الـتأكد من انها لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة بإجراء التحاليل اللازمة ثانياً يأتي العلاج بالغذاء ويشمل زيادة الكمية المتناولة بالتدريج، تناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية يومياً، التركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والفواكه المجففة والعسل والدبس والمكسرات والعصائر الطبيعية وزبدة الفول السوداني والميلك شيك وينصح بعمل رياضة معتدلة لتتحسن الشهية ولبناء كتله عضليه 0 2016-10-30 20:19:29
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية