عمرى ١٩ و نحيف جدا لا امارس الرياضة بشكل جيد ما الوسائل المتبعة لزيادة
عمرى ١٩ سنة و نحيف جدا !! لا امارس الرياضة بشكل جيد ! ما الوسائل المتبعة لزيادة وزنى ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والملك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي، وينصح بتقسيم الوجبات بحيث تكون صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية وبناء العضلات. 1 2016-02-14 09:56:16
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية