نظام غذائى لمريض ضغط ونقرس معا
إجابات الأطباء على السؤال
الحمية الغذائية لمريض تعتمد على الامتناع او الحد من تناول البقوليات مثل الحمص والفول والسبانخ والقرنبيط واللحوم الحمراء واللحوم المعلبة(لانها تحتوي على نسبة عاليه من اليوريك اسيد) والاعتماد في البرنامج الغذائي على اللحوم البيضاء والاسماك ولكن باعتدال .. والتركيز على الخضار والفواكه - التقليل من استخدام الملح واستبداله بالبهارات بانواعها المختفله - الابتعاد عن الاطعمة المعلبة بانواعها لانها عالية بالاملاح , وتجنب المخللات ايضا - الابتعاد عن المكسرات المملحة واستبدالها بغير المملحة 1 2015-11-14 09:35:08
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية