وزني طولي ما هي الطريقه التي يجب ان اتبعها ﻻنقاص وزني علما اني بدات اع
السلام عليكم وزني 75 طولي 159 ما هي الطريقه التي يجب ان اتبعها ﻻنقاص وزني علما اني بدأت اعاني مشاكل صحيه منها الالم المفاصل عمري 27 عاما
إجابات الأطباء على السؤال
النظام الغذائي المتبع يجب ان يكون نظام صحي ومتوازن لا يعتمد على الحرمان،يفضل الذهاب لاخصائي تغذية لوضع نظام يناسب احتياجاتك اليومية والنشاط البدني والحالة الصحية بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه،والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق،تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع.تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه ووجبتين خفيفه.،التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم،الاكثار من شرب المياه وممارسة الرياضه 0 2016-02-07 15:48:53
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية