الصيدلاني محمود ثابت اخصائي في صيدلاني

الصيدلاني محمود ثابت

Verified
صيدلاني
صيدلي حر مدير وصاحب صيدلية محاضر اكاديمي في التنمية البشرية و العلوم الصيدلانية المتخصصة اخصائي تغذية علاجية مقرر و عضو في الجمعية المصرية للتوعية من اجل الصحة و التنمية عضو اللجنة العلمية للتعليم الصيدلي المستمر بنقابة صيادلة مصر المنسق الطبي للمجلس الدولي للسكان لمشروع تنظيم الاسرة بمحافظة سوهاج
صيدلي حر مدير وصاحب صيدلية محاضر اكاديمي في التنمية البشرية و العلوم الصيدلانية المتخصصة اخصائي ت...

+ قراءة المزيد

location

سوهاج ، مصر

10 ش خالد بن الوليد - امام مجلس المدينة

0020115985XXXX

00201159850900 اضغط لإظهار الرقم
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في صيدلاني

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

امريكا

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

لا، ضغط الدم 110/60 يعتبر ضمن المعدل الطبيعي فلا داعي للقلق، وبشكل عام يميل بعض الأشخاص إلى امتلاك ضغط دم منخفض عن متوسط ضغط الدم الطبيعي نتيجة عدة عوامل، مثل النحافة، وضغط الدم لا يستدعي اتخاذ أي إجراءات صحية عند انخفاضه عندما لا يسبب أي أعراض على الشخص كما هو الحال بالنسبة لك.

 

إذا تسبب انخفاض ضغط الدم بظهور أعراض مثل الدوخة، فيجب في هذه الحالة مراجعة الطبيب للمساعدة على تنظيم مستويات ضغط الدم، وقد ينصح الطبيب باتباع الآتي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • اتباع نظام غذائي صحي.
  • اكتساب الوزن الصحي في حال النحافة.
  • شرب كمية كافية من الماء يوميًا.

أود لفت انتباهك أيضًا إلى أن قياس ضغط الدم مرة واحدة لا يعطي فكرة كاملة حول مستويات ضغط الدم، لأن العديد من العوامل يمكن أن تؤثر في ضغط الدم، لذلك عليك قياس ضغط الدم لعدة أيام في نفس الوقت لتقييم ضغط الدم بشكل أفضل، وفي حال كانت نتيجة القياس حول نفس النتيجة 110/60 فلا داعي للقلق كما ذكرت فهي طبيعية أيضًا.

 

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

بشكل عام فإن ضغط الدم لديكِ طبيعي، ومن الطبيعي خلال الحمل حدوث انخفاض بسيط في ضغط الدم نتيجة توسع الدورة الدموية، ولكن في حال الشعور بالدوخة فعليك مراجعة الطبيب المتابع للحمل للتأكد من أن ضغط الدم المنخفض لا يسبب لك الأعراض ولا يؤثر في صحة الجنين.

 

بالنسبة للفرق بين ضغط الدم الانقباضي والانبساطي فلا داعي للقلق حوله أيضًا، ولكن في بعض الحالات قد يدل على بعض المشاكل الصحية، مثل فقر الدم، لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب لتقييم حالتك الصحية وضغط الدم.

 

أود لفت انتباهك أيضًا إلى أن ضغط الدم يتأثر بالعديد من العوامل فقد تكون نتيجة الضغط لديك عند القياس لا تُعبر عن ضغط الدم بشكل عام، لذلك أنصحك أيضًا بقياس ضغط الدم عدة مرات وفي وقت ثابت من اليوم لعدة أيام لتقييم متوسط ضغط الدم وإعلام الطبيب حول النتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

يمكنكِ أيضًا استشارة الطبيب من المنزل عبر خدمة الاستشارات الصحية من الطبي، والمتوفرة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

نعم، يُعتبر ضغط الدم 150/100 مرتفعًا بدرجة كبيرة نسبيًا ولا يجب أن يستمر على هذا النحو لفترة طويلة فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، لذلك عليك مراجعة الطبيب دون تأخير للمساعدة على ضبط مستويات ضغط الدم من خلال تعديل الخطة العلاجية.

 

أود لفت انتباهك إلى أنك بحاجة إلى قياس ضغط الدم عدة مرات في اليوم وفي نفس الوقت لعدة أيام متتالية، فقد يكون هذا الارتفاع في نتيجة الضغط عند صديقك عرضي أو ناجم عن عوامل أخرى، مثل وضعية الجسم أثناء القياس، أو دقة جهاز الضغط، أو عوامل أخرى مثل الإجهاد أو التدخين.

 

أنصحك أيضًا في جميع الأحوال بمراقبة ضغط الدم بشكل دوري من خلال قياسه في أحد الصيدليات أو المراكز الصحية أو اقتناء جهاز قياس ضغط رقمي منزلي، واتباع نمط حياة صحي للمساعدة على السيطرة على ضغط الدم، ومن الأمثلة عليه ما يلي:

  • اتباع نظام غذائي صحي: قلل من تناول الملح والدهون المشبعة والسكريات.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: مارس الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.
  • الحفاظ على وزن صحي: إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، حاول إنقاص وزنك.
  • الإقلاع عن التدخين: يمكن أن يؤدي التدخين إلى ارتفاع ضغط الدم.
  • تقليل التوتر: حاول تقليل التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل.

يمكنك تقييم ضغط الدم لديك ومتابعة حالتك الصحية من المنزل عبر خدمة الاستشارات الطبية المقدمة من الطبي مع نخبة من الأطباء المختصين، وتتوفر هذه الخدمة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

يُعتبر ضغط الدم 140/100 مرتفعًا، ولكن لا يمكننا الجزم بمستوى خطورته دون معرفة المزيد عن حالتك الصحية ونمط حياتك، وبشكل عام، تُشير قراءات ضغط الدم لديك إلى ارتفاع في ضغط الدم من الدرجة الثانية، وهي مرحلة متقدمة من ضغط الدم المرتفع وتتطلب الخضوع للعلاج المناسب لمنع تطور مضاعفات صحية.

 

لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب دون تأخير لإعادة تقييم خطتك العلاجية فقد تحتاج إلى تعديل جرعة الأدوية أو إلى أدوية جديدة للمساعدة على ضبط مستويات ضغط الدم.

 

يجدر الذكر أن هناك عدة تدابير منزلية تساعد على ضبط ضغط الدم غير التخفيف من الملح وتتضمن الآتي:

  • تناول نظام غذائي صحي مع التخفيف من السكر والدهون المشبعة.
  • مارس الرياضة بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.
  • حافظ على وزن صحي وإذا كنت تعاني من السمنة، فحاول إنقاص وزنك.
  • قلل من التوتر وتجنب الغضب والعصبية.

يمكنك تقييم ضغط الدم لديك ومتابعة حالتك الصحية من المنزل عبر خدمة الاستشارات الطبية المقدمة من الطبي مع نخبة من الأطباء المختصين، وتتوفر هذه الخدمة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع.

للمزيد:

اختر الوقت المناسب لحجز موعدك

fees رسوم كشفية مكالمة الفيديو ١٨٠ جنيه ج.م.