تلعب التغذية الصحية دورًا مهمًا في تحسين تجربة الشخص الجنسية، ويشمل ذلك تعزيز القدرة على التحمل، والرغبة والدافع الجنسي، والدورة الدموية، لذا يسعى الكثيرون لإدراج بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي قبل الجماع، مثل: الفواكه، والخضروات، واللحوم، وغيرها بهدف الحصول على فوائدها الصحية فيما يتعلق بالصحة الجنسية، فإذا كنت تتساءل عن ماذا تأكل قبل الجماع تابع قراءة المقال أدناه: [1]

البذور

من أبرز الأمثلة على أنواع البذور التي ينصح بها قبل الجماع الآتي:

بذور الكتان

تُعد بذور الكتان من أطعمة يُنصح بتناولها قبل الجماع، ويعود ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وقدرتها على تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية، بالإضافة لذلك فإنها تساعد في الحفاظ على حيوية ونشاط الجسم بسبب محتواها الجيد بمادة الليجنان (بالإنجليزية: Lignans) الشبيهة بالإستروجين، والتي تمتلك خصائص مضادة للفيروسات، ومضادة للبكتيريا، ومضادة للسرطان. [2]

يذكر من العناصر والمركبات الغذائية التي جعلت من بذور الكتان مصدرًا غذائيًا صحيًا ما يأتي: [2]

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية (بالإنجليزية: Omega-3 Fatty Acids): يمكن أن تعزز أحماض أوميغا 3 الدهنية صحة القلب والأوعية الدموية، مما يزيد من الرغبة الجنسية.
  • إل-أرجينين (بالإنجليزية: L-arginine): هو حمض أميني يمكن أن يساعد على تعزيز تدفق الدم، والحفاظ على صحة الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضًا: فوائد بذور الكتان للجنس

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على نسبة جيدة من المعادن والمركبات النباتية التي تعزز من الصحة الجنسية، ويذكر منها ما يأتي: [2]

  • الزنك.
  • المغنيسيوم.
  • مضادات الأكسدة.
  • أحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • الحديد.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنك للرجال

الفواكه

يذكر من أنواع الفواكه التي ينصح بتناولها قبل الجماع ما يأتي: [2][3][4]

  • الرمان: يعد الرمان من الفواكه المعززة للخصوبة والجنس، الأمر الذي يجعله من الأطعمة التي يُنصح بتناولها قبل الجماع؛ إذ يعتقد أنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وزيادة تدفق الدم، وتعزيز المزاج، ورفع مستويات هرمون التستوستيرون، وتشمل العناصر الغذائية التي يحتويها الرمان والتي ترتبط بالصحة الجنسية ما يأتي:
    • البوليفينول (بالإنجليزية: Polyphenols): تساعد هذه المركبات النباتية على تعزيز جهاز المناعة، وتحسين المزاج، وزيادة تدفق الدم.
    • المغذيات الدقيقة (بالإنجليزية: Micronutrients): تلعب المغذيات الدقيقة دورًا أساسيًا في إنتاج وتصنيع الهرمونات الجنسية.
    • الفلافونات (بالإنجليزية: Flavones): تعد الفلافونات مهمة للانتصاب الجيد.
    • فيتامين C: يقلل فيتامين C من التوتر، ويحسن من القدرة على التحمل.
  • الأفوكادو: يُعد الأفوكادو من الفواكه المفيدة للصحة الجنسية لكل من الرجل والمرأة، ويعود ذلك لاحتوائها على نسبة جيدة من العناصر الغذائية، وهي:
    • فيتامين E: يساعد فيتامين E على توسيع الأوعية الدموية، وتقليل تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية.
    • الدهون الصحية للقلب: يعزز محتوى الأفوكادو من الدهون الصحية للقلب تدفق الدم إلى كامل أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب.
    • فيتامين B6: قد يساعد محتوى الأفوكادو بفيتامين B6 على تخفيف ما أعراض الدورة الشهرية، مثل: التعب، والانتفاخ، بالإضافة لتحسين مزاج المرأة عند الجماع.
    • البوتاسيوم: يعزز البوتاسيوم الرغبة الجنسية، ومستويات الطاقة في الجسم.
  • البطيخ: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الحمض الأميني السيترولين (بالإنجليزية: Citrulline)، والذي يحوله الجسم إلى إل-أرجينين الذي يمكن أن يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية بنفس الطريقة التي يعمل بها دواء الفياجرا على علاج ضعف الانتصاب، كما أنه يحفز إنتاج أكسيد النيتريك والذي يزيد من تدفق الدم إلى القضيب، مما يقوي الانتصاب.
  • الفراولة: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من فيتامين C، والذي قد يساعد في زيادة الدافع الجنسي، وزيادة تدفق الدم، وتخفيف التوتر والقلق، كما يمكن أن تساعد الفراولة على إطلاق كميات إضافية من الأوكسيتوسين أو ما يعرف بهرمون الحب، والذي يرتبط بالإثارة والنشوة الجنسية.
  • الموز: يتميز الموز بأنه مصدر غني بالكربوهيدرات البسيطة التي تزود الجسم بالطاقة، ومصدرًا للبوتاسيوم الذي يقلل من تشنج العضلات ويساعد في خفض ضغط الدم، وهو بذلك يُعزز الأداء الجنسي عن طريق تعزيز تدفق الدم الكافِ لأجزاء الجسم المختلفة، بما في ذلك الأعضاء التناسلية، وهذا يجعله من الأطعمة التي ينصح بتناولها قبل الجماع.
  • التفاح: قد يزيد التفاح من القدرة على التحمل الجنسي بسبب محتواه العالي من الكيرسيتين (بالإنجليزية: Quercetin)؛ وهو نوع من الفلافونيدات المضادة للأكسدة، والذي يُعتقد أنه يلعب دورًا مهمًا في تحسين القدرة على التحمل.

تعرف أيضًا: فوائد الموز للجنس

الخضروات

ومن أمثلة الخضروات التي تدرج ضمن إجابة سؤال "ماذا تأكل قبل الجماع" ما يأتي:

  • السبانخ: يمكن أن يزيد السبانخ من الدافع الجنسي بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يعزز مستويات هرمون التستوستيرون، كما يمكن أن يساعد محتوى السبانخ بالحديد على تعزيز الرغبة والنشوة الجنسية، وكذلك الرضا الجنسي خاصةً عند النساء.
  • الثوم: استُخدم الثوم منذ القدم لتعزيز القدرة على التحمل، كما يمكن أن يساعد تناول مستخلص الثوم على وقف تكوين الرواسب الدهنية داخل شرايين الجسم بما في ذلك تلك المؤدية إلى القضيب، مما يضمن تعزيز قوة الانتصاب.

هل يحدث حمل قبل الدوره بعشر ايام كنت ارتدي الملابس الداخليه والخارجيه ولمس الفرج بيده وفيها مني مع الملابس هل يحدث حمل ؟؟

الشاي والقهوة

يعود سبب إدراج الشاي والقهوة ضمن أطعمة قبل الجماع لاحتوائها على الكافيين الذي ينشط الجهاز العصبي ويعزز الأداء الجنسي للرجال من خلال تقليل احتمالية حدوث ضعف الانتصاب، كما يحتوي الشاي والقهوة على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الصحة العامة. [3]

تعرف: سبعة أطعمة تزيد من قدرتك الجنسية

الشوكولاته

تُعد الشوكولاته من الأطعمة المسموح بها قبل الجماع، وذلك لقدرتها على إفراز هرمون السيروتونين (بالإنجليزية: Serotonin)؛ وهو الهرمون الذي يعزز الشعور بالسعادة والرفاهية ويحسن المزاج، مما قد يزيد من الدافع الجنسي، كما تحتوي الشوكولاته على نسبة جيدة من المادة الكيميائية فينيل إيثيل أمين (بالإنجليزية: Phenylethylamine)، والتي ترتبط بمشاعر الشهوة والحب. [3]

الأطعمة الغنية بالبروتين

تحتوي بعض اللحوم والدواجن على الكارنيتين، وإل-أرجينين، والزنك والتي تساعد جميعها على تحسين الصحة الجنسية؛ إذ يعمل كل من الكارنيتين وإل-أرجينين على تحسين تدفق الدم، وعلاج ضعف الانتصاب لدى بعض الرجال بشكل فعال. [4]

كما يعد البيض من المصادر البروتينية التي يُنصح بتناولها قبل الجماع؛ إذ إنه قد يساعد في الحصول على الانتصاب الصحي، وتحسين ضعف الانتصاب بسبب محتواه الجيد بالحمض الأميني إل-أرجينين. [4]

للمزيد: وصفات طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب

المأكولات البحرية

تحتوي العديد من المأكولات البحرية، مثل: الأسماك كالسلمون، والسردين، والماكريل على نسبة جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في الحفاظ على الصحة الجنسية.

بالإضافة لذلك يعد المحار أحد المأكولات البحرية المفيدة للصحة الجنسية بسبب محتواه العالي من الزنك، والذي يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون المسؤول عن الرغبة الجنسية، كما يساعد الزنك الرجال على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، وتحسين حركتها، وهذا يجعلها ضمن تفاصيل سؤال "ماذا تأكل قبل الجماع؟" [3]

اقرا ايضاً :

سبعة اغذية تزيد من قدرتك الجنسية

نصيحة الطبي

هناك العديد من الأمثلة على الأطعمة التي يمكن إدراجها ضمن إجابة سؤال "ماذا تأكل قبل الجماع؟" والتي يمكنها أن تعزز الصحة الجنسية لكل من الرجل والمرأة، ومع ذلك يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل إدراج مثل هذه الأطعمة في النظام الغذائي بهدف العلاج، وذلك لمعرفة مدى فعاليتها، ودرجة أمانها، والجرعات العلاجية المحددة تبعًا للحالة.