دعا الجراح الأمريكي جيروم آدم عامة الناس بوقف شراء الكمامات، وتحديداً الكمامات الخاصة بالعاملين بالقطاع الصحي مثل كمامات N-95.

وأوضح ذلك الجراح أن نقص الكمامات في الأسواق بسبب الطلب المتزايد عليها قد يؤثر على الجراحين والعاملين بالمهن الطبية سلباً، حيث يستخدم العاملون في القطاع الصحي الكمامات لحماية أنفسهم عند التعامل المباشر مع شخص مصاب.

وقد أشارت تقارير منظمة الصحة العالمية أن الكمامات يجب أن تستخدم فقط للأشخاص المصابين بالفيروس والأشخاص الذين يقومون برعاية المرضى المصابين في المنازل أو المستشفيات. 

ولا يوجد دليل على أن استخدام عامة المجتمع للكمامات قد يفيدهم.

لذلك، يجب إعطاء ألوية شراء الكمامات للأشخاص الذين قد يستفيدون منها حقاً.

اقرأ أيضاً: 

كيفية استخدام الكمامة

الحقيقة وراء الكمامات والوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)

وأضاف الجراح الأمريكي أن نقص الكمامات بالنسبة للأطباء سوف يعرضعهم ومجتمعاتهم للخطر ويزيد من إصابات فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقد أصاب الناس الشعور بالهلع تجاه مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مما دعاهم لشراء أعداد هائلة من الكمامات خاصةً كمامات N-95 من المواقع الإلكترونية مما سبب بزيادة سعر الكمامات.

وقد لاحظ الخبراء أن بعض الكمامات أصبحت تباع بسعر 10 دولارات للواحد بالرغم من الانخفاض الشديد لتكلفة تصنيعها.

وقال آدم أن الطريقة الأفضل للوقاية من الفيروس هي عن طريق غسل الأيدي بالماء والصابون، وتنظيف الأسطح، وعدم لمس الوجه باستمرار.

وللإطلاع على أعداد حالات فيروس كورونا الجديد وبعض الحقائق الخاصة به، يمكنك قراءة آخر تطورات فيروس الصين (فيروس ووهان أو فيروس كورونا الجديد)

اقرأ أيضاً:

طرق الوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في المساجد

الوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في المنازل وأماكن العمل

المصدر: The New York Times