مشكلة الحبال الصوتية التي تقيد التنفس عند الرياضيين في كثير من الأحيان تشخص خطأ على أنها  ربو نتيجة ممارسة الرياضة .

 

أخبار الطبي. بدأ باحثون في كلية الرياضة , بدراسة تضمنت تشخيص 46  رياضي حديثا مع اضطراب حركة الحبال الصوتية  (PVFMD)، وهي حالة يمكن ان تكون ناجمة عن القلق والإجهاد أو الممارسة المتزايدة وتتسبب في انقباض الحبال الصوتية وعرقلة التنفس.

ما يقدر ب 5٪ من الرياضيين لديهم اضطراب الحبال الصوتية، الذي يمكن أن يؤثر بشدة  على أدائهم. وتظهر الدراسة أنه بسبب ارتفاع مستوى التكيف مع الحالة , قد تكون أكثر صعوبة للتشخيص والعلاج من غير الرياضيين.

على سبيل المثال، 30 في المئة فقط من الرياضيين  في الدراسة يعانون باستمرار من أعراض حركة الحبال الصوتية، مثل السعال أثناء ممارسة الرياضة.

 

 في كثير من الأحيان أعراض الربو تشبه اعراض حركة الحبال الصوتية، وما يصل الى 40 في المئة من الناس الذين يعانون من الربو يعانون من حركة الحبال الصوتية أيضا  لذلك فمن النموذجية للرياضي الحصول على تشخيص الربو بشكل صحيح، و ليس ضعف الحبال الصوتية.

 

قيم الباحثون أيضا عددا من العلاجات لاضطراب الحبال الصوتية، بدءا من الارتجاع البيولوجي لحقن البوتوكس. الارتجاع البيولوجي هو الاسلوب الذي يعلم الناس كيفية السيطرة على استجابات الجسم الخاصة بهم.



ووجد الباحثون أن العلاج بإعادة التدريب للحبال الصوتية, ساعد في خفض أو القضاء على المشاكل في التنفس وتوقف استخدام أجهزة الاستنشاق للربو.



لأن حركة الحبال الصوتية يمكن أن يكون لها تأثيرات جسدية وعاطفية، وذلك باستخدام التكتيكات التي تساعد الرياضيين  على اكتساب شعور السيطرة على التنفس يمكن أن يكون فعالا حقا.

 

 

المصدر: Health Day News