تُضاف العديد من المواد الكيميائية لتركيبة الصابون المُضاد للبكتيريا وتقضي بدورها على أنواع البكتيريا المختلفة والجراثيم دون تأثيرها على الفيروسات مُقارنة بأنواع الصابون العادية .


اخبار الطبي.تبحث منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) في فعالية مادة تريكلوسان ( Triclosan )  المكونة لأكثر من 75 % من الصابون السائل المُضاد للبكتيريا وغسول الجسم المُباع في الولايات المتحدة الأمريكية , وتنوي اصدار نشرة في هذا العام حول سلامة هذه المادة ( Triclosan ), حيث أكدت ابحاث أجريت على الحيوانات المخبرية أن المادة قد تؤثر على الخصوبة وتتسبب بالعقم, والاختلالات الهرمونية المرتبطة بالبلوغ المُبكر .


وأكد الموقع الالكتروني لمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية أن المنظمة لا تمتلك دليلاً واضحاً أن مادة التريكلوسان المُستخدمة في الصابون وغسول الجسم(كمادة قاتلة للبكتيريا) لا تُظهر أية فائدة مقارنة باستخدام الماء و الصابون العادي .


أشار عدد من العلماء والباحثون في مجال الغدد الصماء أن قرار منظمة الغذاء والدواء الأمريكية متأخراً لاعتقادهم بأن مادة التريكلوسان من العوامل المؤثرة في تركيز الهرمون المنبه للدرقية ( TSH ) والهرمونات التكاثرية كالتستوستيرون والاستروجين .

 

 

 

المصدر : foxnews.com